جيريرو يقود طموحات بيرو في كأس العالم - Elbotola - البطولة

نجم منتخب بيرو باولو جيريرو

جيريرو يقود طموحات بيرو في كأس العالم

د ب أ
15 يونيو 2018على الساعة18:32

يتأهب منتخب ، لمباراته الأولى في ، والمقررة غدا السبت أمام نظيره ، معلقًا طموحاته، على النجم باولو جيريرو الذي انضم لقائمة المنتخب، بعد قرار محكمة سويسرية بتعليق عقوبة الإيقاف الموقعة عليه، إثر إدانته في قضية منشطات.


ويلتقي الفريقان على ملعب "موردافيا أرينا" بمدينة سارانسك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة، التي تشهد غدا أيضا، لقاء المنتخبين الفرنسي والأسترالي، على ملعب كازان أرينا.


ويعتمد منتخب بيرو على نجم هجومه جيريرو (34 عاما)، في تحقيق الطموح المتمثل في المجد الغائب عن الفريق في المونديال.


وتجمع مباراة الغد، بين واحد من الفرق التي تضم اللاعبين الأقصر قامة في المونديال، حيث يبلغ متوسط أطوال قامة لاعبي بيرو 178 سنتيمترا، وواحد من الفرق التي تضم اللاعبين الأطول قامة في البطولة، حيث يبلغ متوسط أطوال لاعبي الدنمارك 185 سنتيمترا.


وتشهد النسخة الحالية، التي افتتحت أمس الخميس، وتستمر حتى 15 تموز/يوليو المقبل، عودة بيرو لنهائيات المونديال للمرة الأولى خلال 36 عاما.


وانتعشت أمال منتخب بيرو بشكل كبير، عندما أعلنت المحكمة الاتحادية السويسرية قبل أسبوعين، تعليق إيقاف جيريرو في قضية المنشطات والسماح بمشاركته في كأس العالم، على أن يستكمل تنفيذ لعقوبة بعدها.


أما المنتخب الدنماركي، الذي غاب عن مونديال البرازيل 2014، يخوض مباراة الغد بثقة عالية، بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 15 مباراة متتالية، وقد تغلب على نظيره المكسيكي، بثنائية نظيفة، السبت الماضي، في آخر مبارياته الودية استعدادا للمونديال.