منتخب بيرو يعود للمونديال بعد غياب دام 35 سنة - Elbotola - البطولة

منتخب بيرو

منتخب بيرو يعود للمونديال بعد غياب دام 35 سنة

د ب أ
07 يونيو 2018على الساعة16:10

أنهى منتخب 36 عامًا من الغياب عن بطولات وشق طريقه إلى المونديال الروسي من خلال احتلال المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية ثم الفوز على المنتخب النيوزيلندي بطل تصفيات أوقيانوسيا في الملحق العالمي.


وخلال مسيرته في التصفيات، اعتمد الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني للمنتخب البيروفي على مجموعة من العناصر الشابة والوجوه الجديدة المطعمة ببعض عناصر الخبرة.


وأعاد جاريكا الفريق لتقديم أسلوب اللعب الذي افتقده لعدة سنوات حيث لجأ لأسلوب اللعب القائم على التمريرات القصيرة المتقنة والاستحواذ بشكل جيد وكبير على الكرة.


وأثمرت خطة جاريكا خاصة مع التزام اللاعبين وإخلاصهم للفريق وإصرارهم على العودة للمونديال الروسي.


ورغم صعوبة التصفيات في قارة أمريكا الجنوبية نظرا لتقارب المستويات بين معظم الفرق المشاركة فيها، انتزع منتخب بيرو المركز الخامس في جدول التصفيات ليحجز مكانه في الملحق العالمي الذي أطاح فيه بنيوزيلندا في طريقه إلى المونديال الروسي.


وافتقد جاريكا المدير الفني للفريق جهود مهاجمه المخضرم والمتألق باولو جيريرو نجم بايرن ميونخ وهامبورج الألمانيين السابق في فعاليات الملحق العالمي بسبب إيقاف اللاعب لسقوطه في أحد اختبارات الكشف عن المنشطات.


ومع وجود فرنسا ضمن هذه المجموعة (الثالثة)، التي يخوض من خلالها منتخب بيرو فعاليات الدور الأول للمونديال، يتوقع أن يواجه الفريق اللاتيني مهمة ثقيلة في ظل توقعات احتدام الصراع بينه وبين الدنمارك وأستراليا على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى دور الستة عشر في ظل الترشيحات القوية التي تحيط بالمنتخب الفرنسي للتأهل من هذه المجموعة دون عناء.

أخبار ذات صلة