رجل المباراة | السعودية × ألمانيا - El botola - البطولة

رجل المباراة | السعودية × ألمانيا

فاروق عصام (البطولة)
08 يونيو 2018على الساعة22:31

قدم المنتخب السعودي مباراة للفخر ضد بطل العالم منتخب ألمانيا على الرغم من الخسارة بهدفين مقابل هدف على ملعب "باي آرينا" معقل فريق باير ليفركوزن الألماني.


إليكم اختيارات أفضل وأسوأ لاعب في قائمة المنتخب السعودي ..


أفضل لاعب: سالم الدوسري



استطاع جناح فياريال الطائر تقديم شوطًا أول رائعًا، فقد كان أكثر لاعبي الأخضر جرأة على مرمى الحارس "مانويل نوير" واستطاع إيصال الكرة إليه عبر تصويبتين، الأولى ذهبت سهلة في منتصف المرمى، والثانية علت العارضة بقليل.


الدوسري لعب في مركز الجناح الأيسر واستطاع استغلال تقدم كيميتش المبالغ به لفتح جبهة خضراء خطرة، وكذلك كانت له أدوار في صناعة اللعب ونقل التمريرات القصيرة بتحوله إلى عمق الملعب وفتح المساحة في الرواق للظهير "منصور الحربي".


أسوأ لاعب: منصور الحربي


منح بيتزي ظهير الأهلي الفرصة الأساسية على حساب ظهير الهلال "محمد البريك" ولكنه الأول لم يستغل تلك الفرصة، وعلى الرغم من تسجيل قلب الدفاع "عمر هوساوي" لهدف في مرماه، إلا أن الحربي كان أسوأ لاعبي السعودية في الشوط الأول.


الجبهة اليسرى كانت مخترقة بشكل واضح من قبل الألمان، كما أن الحربي لم يستغل توهج الدوسري هجوميًا ولم تكن له أي صولات تذكر، وإذا لعب بهذا الجبن في المونديال فلن يستمر كلاعب أساسي وسيتحول بيتزي للخطة البديلة بوضع الشهراني كلاعب رواق أيسر ومنح البريك الفرصة في الرواق الأيمن.