ليفاندوفسكي يقترب من رقم الأسطورة جيرد مولر - البطولة

ليفاندوفسكي يقترب من رقم الأسطورة جيرد مولر

د ب أ
11 ماي 2018 على الساعة 11:41

يحتاج البولندي روبرت ، للتسجيل مرة واحدة فقط في الجولة الأخيرة من ، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 30 هدفا، للموسم الثالث على التوالي بالبوندسليجا، وهو إنجاز لم يحققه سوى أسطورة الفريق، جيرد مولر.


ويسعى ليفاندوفسكي، لهز الشباك، خلال مباراة فريقه البطل، مع غدا السبت، في ختام فعاليات البوندسليجا، ليواصل توهجه في ظل انعدام المنافسة للنجم البولندي، حيث كان مصدر التهديد الأخير بالنسبة له، يتمثل في الجابوني أوباميانج، لكن الأخير رحل عن بوروسيا دورتموند، وانتقل إلى آرسنال.


وقال ليفاندوفسكي "تصارعت مع أوباميانج لمدة 3 أعوام، الحافز ذهب الآن".


وتصدر ليفاندوفسكي، قائمة هدافي البوندسليجا مع دورتموند في 2014، ثم فاز بالجائزة مجددا في 2016، بعدما سجل 30 هدفا ليتفوق بفارق 5 أهداف عن أوباميانج.


ونجح أوباميانج في الثأر من منافسه البولندي في اليوم الأخير من الموسم الماضي، ليفوز بلقب الهداف برصيد 31 هدفا متفوقا بهدف وحيد على ليفاندوفسكي.


ويبحث ليفاندوفسكي عن تكرار تسجيل 30 هدفا، وشعر بإحباط شديد بعد قرار المدرب يوب هاينكس، باستبداله أمام كولن.


وقال هاينكس "أنا المدرب"، لكنه أعرب في الوقت ذاته عن تفهمه لغضب ليفاندوفسكي.


وأوضح "كنت ألعب كمهاجم، وأدرك أن الهدافين يميلون إلى بعض الأنانية".


وتوج بايرن بلقب البوندسليجا للمرة السادسة على التوالي في رقم قياسي، في الوقت الذي لا يجد ليفاندوفسكي أي منافسة تذكر.


وفي الوقت الذي سجل فيه ليفاندوفسكي 29 هدفا، فإن أقرب ملاحقيه في قائمة الهدافين يبتعد عنه بفارق 14 هدفا، حيث سجل نيلز بيترسن، 15 هدفا فقط لفرايبورج، وسجل مارك اوث 14 هدفا لهوفنهايم.


ودائما ما تتحدث تقارير صحفية، عن قرب رحيل ليفاندوفسكي عن بايرن ميونخ، في الوقت الذي يتطلع فيه ريال مدريد الإسباني بشغف في كل موسم، لضم اللاعب.


ولكن دائما يرد بايرن ميونخ، بالتأكيد على أن اللاعب ليس متاحا للبيع.


وبعد الهزيمة أمام ريال مدريد في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، أكد كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ "لا سبب للقلق حول روبرت ليفاندوفسكي، وعلاقته بالبافاري، العلاقة متميزة.