بوكيتينو يعارض تطبيق العطلة الشتوية في إنجلترا - El botola - البطولة

مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو

بوكيتينو يعارض تطبيق العطلة الشتوية في إنجلترا

إفي
27 فبراير 2018على الساعة23:23

لا يعتقد الأرجنتيني ماوريسيو ، المدير الفني الإنجليزي، أن العطلة الشتوية التي سيتم إدخالها في بداية من موسم (2019-20) ستنجح، في الوقت الذي أكد فيه اليوم الثلاثاء، على "أهمية الحفاظ على الديناميكية الحالية".


ووفقا لما نشرته صحيفة "التايمز" البريطانية اليومية، وافق الاتحاد الإنجليزي على إدراج العطلة الشتوية لمدة أسبوعين مثلما يحدث في الدوريات الأوروبية الكبرى.


إلا أن بوكيتينو أبدى تشككه في نجاح هذا النظام في إنجلترا.


وقال في هذا الصدد، خلال المؤتمر الصحفي عشية مباراة الإعادة بدور الـ16 لكأس الاتحاد أمام روتشديل، أحد أندية الدرجة الثالثة، "يجب الإبقاء على نظام البريمييرليج كما هو.. إنها مسابقة مختلفة عن غيرها، ويجب الحفاظ على ديناميكيتها، لا أعلم كيف ستسير الأمور، على الرغم من عدم تطبيقها في الموسم القادم، ولكن في الذي يليه".


وتابع: "نحتاج مزيدا من المعلومات وسنرى كيف ستسير الأمور".


وأضاف: "العطلة الشتوية في بلد مثل إسبانيا أو إيطاليا أو فرنسا مختلفة، إنه أمر خاص بالثقافة، هنا في إنجلترا، لا يمكن عدم خوض مباريات في فترة الـ"بوكسينج داي"، مع بداية العام الجديد أو خلال أعياد الميلاد، إنها الفترة الأجمل للعب كرة القدم في هذه البلاد".


وشدد: "في إسبانيا مثلا، إذا لعبت مباريات في هذه الفترة، فالجماهير لن تكون سعيدة، إنه أمر خاص بالثقافة".


وواصل: "أعتقد أنه يمكن أن ينجح في شهر فبراير/شباط، ولكني لست مقتنعا بالأمر".


ووفقا للنظام الجديد الذي تعتزم رابطة الدوري الإنجليزي إدخاله، ستحصل أندية البريميير ليج على راحة لمدة 13 يوما عقب فترة أعياد الميلاد المضغوطة بالمباريات، وقبل الدخول في المراحل النهائية ببطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.


إلا أن هذه العطلة لن تؤثر على جولة الـ"بوكسينج داي" التقليدية يوم 26 ديسمبر/كانون أول، والمقدسة بالنسبة للجماهير الإنجليزية.


وحول مباراة الغد أمام روتشديل على ملعب "ويمبلي"، أوضح المدرب الأرجنتيني "سنريح عددا من اللاعبين ونمنح الفرصة لآخرين لا يشاركون باستمرار، لدينا مباراة السبت المقبل في البريميير ليج وليس هناك وقت للاستشفاء قبل دوري الأبطال".


وبعد مباراة الكأس، سيستقبل "السبيرز" فريق هيدرسفيلد تاون على ملعب "ويمبلي" ضمن الجولة الـ29 من البريميير ليج، ثم سيخوض مباراة إياب ثمن نهائي دوري الأبطال يوم الأربعاء على ملعبه أمام يوفنتوس الإيطالي، علما بأن مواجهة الذهاب في إيطاليا انتهت بتعادل إيجابي (2-2).