مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية - البطولة

مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

بي إن سبورتس
23 يناير 2018 على الساعة 22:19

اقترب من اول القابه هذا الموسم ببلوغه نهائي ة لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه من الدرجة الاولى 3-2 في اياب نصف النهائي.


وسجل اهداف سيتي الالماني لوروا سانيه (43) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (49) والبلجيكي كيفن دي بروين (90+6)، وهدفي بريستول مارلون باك (64) وأدن فلينت (90+4).



وكان سيتي باشراف مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا حقق فوزاً صعباً ذهاباً على ارضه 2-1 بعد هدف لاغويرو في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.


ويلتقي الاربعاء في المباراة الثانية لاياب نصف النهائي ارسنال مع جاره تشلسي، وهما تعادلا سلبياً في مباراة الذهاب.


وتقام المباراة النهائية في 25 شباط/فبراير المقبل على ملعب "ويمبلي".


وبلغ سيتي نهائي مسابقة كأس الرابطة للمرة الثالثة منذ 2014 أملا باحراز اللقب الذي سيكون الاول لغوارديولا مع الفريق الذي تولى الاشراف عليه في الموسم الماضي خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني.


وبعد تلقيه الخسارة الاولى هذا الموسم في مباراة قمة امام ليفربول 3-4 في الدوري، استعاد مانشستر سيتي تألقه بفوز سهل على كريستال بالاس 3-1، في مباراة كان نجمها اغويرو بتسجيله "هاتريك".


ويحارب مانشستر سيتي بقوة على جميع الجبهات هذا الموسم، فهو يغرد خارج السرب في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يتصدره برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد اقرب منافسيه. كما بلغ الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا، وثمن نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه بازل السويسري.


من جهته، كان بريستول جرد مانشستر يونايتد من اللقب بفوزه عليه 2-1 في ربع النهائي، وكان يأمل بالصعود الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه.


وكان بريستول يخوض نصف نهائي المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد 1971 و1989 (أفضل نتيجة له)، بعدما تخلص من اربعة فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز وهي واتفورد (3-1 خارج ملعبه) وستوك سيتي (2-صفر) وكريستال بالاس (4-1) وصولا الى مانشستر يونايتد.