ريال مدريد وبرشلونة في صراع على "أسينسيو الجديد" - El botola - البطولة

ريال مدريد وبرشلونة في صراع على "أسينسيو الجديد"

جمال ملكي - البطولة
29 شتنبر 2017على الساعة18:27

الصراع بين و لا يقتصر على أرضية الملعب والألقاب فقط، بل إن عمالقة إسبانيا يتصارعان دائما على أفضل اللاعبين، والمواهب الشابة التي يتنبأ لها الجميع بمستقبل كبير.


آخر الأخبار تشير إلى أن الريال والبارسا، يتنافسان الآن على خدمات ابن مدرسة فالنسيا، فيران توريس، البالغ من العمر 17 سنة، والذي لقبته صحيفة "آس" بـ "أسينسيو الجديد".

وأشارت "آس"، أن توريس يربطه عقد مع فريق فالنسيا يمتد إلى غاية 2019، وشرطه الجزائي هو 8 ملايين أورو، وريال مدريد يراقبه منذ مدة، بحيث سبق له أن زار مركز تداريب الملكي "فالديبياس".


وأضافت الصحيفة، أن برشلونة هو الآخر يتابع توريس، ويحاول خطفه من ريال مدريد، لكن الفريقان الإسبانيان ليسا الوحيدان اللذان يتابعان توريس، بل هناك أندية إنجليزية وأخرى ألمانية، تسعى بدورها للتعاقد مع لاعب فالنسيا.

ولازال توريس لم يصعد للفريق الأول لفالنسيا، لكنه يلعب رفقة الفريق الرديف، في الدوري الإسباني الدرجة الثانية، وقد سبق له أن توج رفقة منتخب (أقل من 17 سنة) ببطولة أوروبا شهر ماي الماضي.


وأصبح ريال مدريد ينهج سياسة ناجحة، بحيث أنه يخطف المواهب الشابة في وقت مبكر، قبل أن يرتفع ثمنها في الميركاتو، مثل ما فعل مع أسينسيو.


تجدر الإشارة، إلى أن أسينسيو كان قريبا من برشلونة صيف 2014، إلا أن الأخير وأثناء مفاوضاته مع مايوركا، رفض دفع 4.5 ملايين أورو كاملة، بل اشترط أن يدفع جزء منها على شكل حوافز، وهو الأمر الذي رفضته إدارة مايوركا وطالبت بالحصول على المبلغ كاملا، ليقرر برشلونة الإنسحاب من الصفقة، قبل أن يدخل ريال مدريد على الخط ويظفر بتوقيع أفضل موهبة صاعدة.