لقاء "ناري" بين تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي - El botola - البطولة

لقاء "ناري" بين تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي

متابعة - AFP
30 شتنبر 2017على الساعة08:45

يحل المتألق محلياً وأوروبيا، ضيفاً على  بطل  اليوم السبت، في مواجهة من العيار الثقيل في المرحلة السابعة، يخوضها بغياب أغلى مدافع في العالم الفرنسي بنجامان مندي، والأرجنتيني بعد تعرضه لحادث سير.


وتخوض الفرق الكبيرة الأخرى مباريات سهلة في هذه المرحلة، فيلتقي مع ، و مع ، و مع ، و مع .

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 16 نقطة، متقدما بفارق الأهداف على مانشستر يونايتد، وهما الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الآن، ويأتي تشيلسي ثالثا وله 13 نقطة بفارق نقطتين امام توتنهام وليفربول.


-مستويات قوية-

يقدم مانشستر سيتي وتشيلسي عروضاً قوية منذ بداية الموسم، وامتازا حتى الآن بتحقيق انتصارات كبيرة آخرها اكتساح الأول لكريستال بالاس 5-0، والثاني لـ 4-0.


وأصبح سيتي أول فريق يسجل 5 أهداف أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية من الموسم ذاته، منذ أن حقق ذلك بلاكبيرن في موسم 1958-1959 لدوري الدرجة الأولى سابقاً.

والاستثناء الوحيد كان بخسارة مفاجئة لتشيلسي في المرحلة الأولى أمام بيرنلي 2-3.


كما أنهما دخلا  بطريقة مثالية، فتغلب سيتي على بطل هولندا 4-0، و الاوكراني 2-0، وتشيلسي على قره باخ الاذربيجاني المتواضع 6-0، ثم على في عقر داره في الثواني الاخيرة 2-1.


لكن الايطالي انطونيو كونتي مدرب تشيلسي اعتبر ان فريقه ظلم بجدولة مباراته مع مانشستر سيتي، خاصة انه وصل الى لندن في ساعات الصباح الاولى الخميس بعد العودة من مدريد.

وقال كونتي: "اعتقد بأننا عوقبنا قليلا. فمانشستر سيتي فريق قوي حقا وسجل الكثير من الاهداف (21 هدفا في 6 مباريات في الدوري الانكليزي فقط)، ويمر بفترة جيدة ولذلك علينا الاستعداد جيدا لهذه المباراة لأنها مهمة جدا".


وتابع: "هناك فترة استراحة دولية (بعد عطلة نهاية الاسبوع)، ودهشتي هي ان هناك متسعا من الوقت (لخوض هذه المباراة في وقت لاحق".

طاغات متعلقة