الأسطورة بيليه: نيمار كان عليه الرحيل عن برشلونة - El botola - البطولة

الأسطورة بيليه: نيمار كان عليه الرحيل عن برشلونة

(DW)
04 شتنبر 2017على الساعة19:49

اعتبر أسطورة كرة القدم البرازيلية "بيليه"، أن انتقال مواطنه (25 عاما) من إلى ، كان أمرا لا بديل عنه.


وقال بيليه (76 عاما) في حديث مع صحيفة "ماركا"، نقل موقع "شبورت بيلد" تفاصيلًا منه: "أعتقد أن الانتقال أمر رائع بالنسبة له، لأنه كان في برشلونة يقف في حالة منافسة كبرى مع ميسي".


وتابع النجم الملقب بـ"الجوهرة السوداء"، مؤكدًا أن نيمار هو حاليا أفضل لاعب في البرازيل "وكان يجب أن يرحل، والآن بإمكانه أن يظهر ما لديه، والانتقال فرصة جيدة بالنسبة له".


غير أن بيليه لم يخف أن انتقال نيمار في أكبر صفقة في تاريخ الكرة (222 مليون يورو)، ينطوي على مخاطر أيضًا، حيث قال: "طبعا الأمر خطير أيضا عندما توضع عليك مسؤولية من هذا النوع".


ورغم ذلك، يعتقد بيليه أن نيمار بإمكانه أن يتغلب على الضغوط، وأن يصبح، خلال تواجده في باريس، أفضل لاعب في العالم.


وقال بيليه، حسبما نقل موقع "شبورت بيلد": "طبعا بإمكانه تحقيق ذلك، وكل ما يحتاجه نيمار هو كرة بين قدميه.. لا يوجد شك في أن كافة الطرق تمر به".


وعن عدم انتقال كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة، قال: "ليس بالضرورة أن تغير فريقك في كل وقت لتثبت أنك لاعب جيد، يجب عليك الاستفادة من فرصك".


وحول انتقال باولينيو إلى برشلونة، قال بيليه إنه سيكون "مفاجأة"، وتابع: "لقد دهشت من قوته وأسلوبه وتفكيره، ذهب إلى الصين رغم أنه كان يملك عروضًا من ألمانيا وإيطاليا".


وتطرق بيليه، في حديثه مع صحيفة "ماركا"، إلى قصته هو شخصيا مع سانتوس البرازيلي، ووفائه له، عندما كان لاعبا يتحدث العالم كله عنه: "لم ألعب بالخارج قط، لأنني كنت سعيدا جدا في سانتوس، وقضيت به أفضل سنوات عمري".


وذكر بيليه أن أشهر الأندية الأوروبية سعت للتعاقد معه، ومنها ريال مدريد ويوفنتوس ونابولي، بل وبايرن ميونيخ، حيث قال: "كان بمقدوري أن ألعب في بايرن ميونيخ مع فرانز بكنباور".


وفي الواقع قد لعب "الجوهرة السوداء" مع "القيصر" سويا، لكن ليس في بايرن، وإنما في كوزموس نيويورك الأمريكي في نهاية مسيرتيهما.