برشلونة يُهدد سان جيرمان باللجوء لـ"اليويفا" - البطولة

برشلونة يُهدد سان جيرمان باللجوء لـ"اليويفا"

هيئة التحرير
29 يوليوز 2017 على الساعة 17:20

(البطولة)

يعتزم نادي  اللجواء للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورفع شكوى إليه ضد ، في حال تعاقد هذا الأخير مع البرازيلي ، بدعوى خرقه وانتهاكه لقوانين اللعب النظيف، حسبما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم السبت.


ويرى مسؤولو الفريق الكتالوني أن تسديد النادي الباريسي لقيمة الشرط الجزائي لعقد نيمار، والمُقدر بـ222 مليون يورو كفيل بتجاوز حدود اللعب النظيف، إذ بإمكان هذه الشكوى أن تُعرِّض وصيف بطل "الليغ1" لعقوبات رياضية ثقيلة.


وكان باريس سان جيرمان قد سبق له الخضوع لعقوبات تتعلق بخرق قانون اللعب النظيف؛ حيث سدَّد غرامة مالية إثر ذلك، غير أن تكراره لنفس المخالفة قد يؤدي لاستبعاده من المشاركة في البطولات الأوروبية، حسب ذات المصدر.


إلى ذلك، يعتبر إداريو "البلاوغرانا" أن تفجَّر قضية مستقبل نيمار ليست ذات خلفيات مالية، لأن اللاعب لم يطلب تحسين عقده والرفع من راتبه، بل لأسباب أخرى، مؤكدين وفق "ماركا" أن باب الرحيل سيظل مفتوحا للبرازيلي، في حال لم يعد يشعر بالراحة داخل الفريق.


وكان نيمار قد مدَّد عقده مع البارسا، في الصيف المنصرم، إلى غاية صيف 2021؛ وهو ما جعله يحصل على منحة مالية تصل إلى 26 مليون يورو، سيتم صرفها قبل انقضاء شهر يوليوز الجاري.