مُعارض كاميروني يشكو "الكاف" بسبب الكان - El botola - البطولة

من مناظرة الاتحاد الإفريقي الأخيرة بالمغرب

مُعارض كاميروني يشكو "الكاف" بسبب الكان

هيئة التحرير
29 يوليوز 2017على الساعة16:11

أيوب رفيق (البطولة)

رفع رئيس أحد الأندية الكاميرونية التي تُدعى "نجم غاروا" تظلما إلى محكمة التحكيم الرياضي، يشكو فيه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب إقرارها الرفع من عدد المنتخبات المشاركة في انطلاقا من سنة 2019 إلى 24 مُنتخبا، مُعتبرا إياها خطوة تروم سحب حق التنظيم من الكاميرون.


وقال عبد الرحمان حامادو، الذي لا يشغل أي منصب داخل الاتحاد الكاميروني، ويُعد من أبرز وأشد مُعارضيه، إن قرار "الكاف" تعسفي وغير مبني على مقاربة تشاركية، مُضيفا: "هذه المسطرة التي اعتمدْتُها ترمي بالأساس إلى إعادة عدد كأس إفريقيا 2019 إلى 16 منتخبا بناء على دفتر التحملات الأول".



وفي تفاعلها مع ما أصدره حامادو ضمن صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، تبرأ الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من الخطوة التي أقدم عليها، مجددا احترامه لقرار المكتب التنفيذي لـ"الكاف"، وبالتالي قبوله باستضافة المسابقة بـ24 منتخبا، سنة 2019.


وفي بلاغ نشره الاتحاد المحلي، قال إن المسير الرياضي حامادو لا يشغل أي منصب وليست له أية صفة داخل الجهاز الوصي على الكرة الكاميرونية، ليبدي بذلك المسؤولون المحليون خضوعهم لدفتر التحملات الجديد، الذي يحتم على البلدان المستضيفة توفير ثمانية ملاعب.



هذا ومن المُرتقب أن يوفد "الكاف" لجنة تفتيش، شهر شتنبر المقبل، من أجل تفقد مرافق الكاميرون، والوقوف على مدى مسار الأشغال والتحضيرات لاحتضان الحدث القاري، الذي سيُجرى للمرة الأولى شهريْ يونيو ويوليوز.


يأتي ذلك، وسط المؤشرات وكذا التكهنات التي تُرشِّح المغرب لتنظيم المسابقة، في حال عجز الكاميرونيون عن استضافتها، وكذا رغبة بلدان أخرى في احتضان الحدث، على غرار الجزائر.