أنشيلوتي يسخر من اقتراح زيادة منتخبات المونديال - El botola - البطولة

مدرب بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي

أنشيلوتي يسخر من اقتراح زيادة منتخبات المونديال

وكالات - DPA
24 دجنبر 2016على الساعة23:36

سخر الإيطالي كارلو ، مدرب الألماني، أن مقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في ، مشيرا إلى أن ذلك سيقلص جودة الأداء خلال المباريات، وسيؤدي إلى فقدان الاهتمام.


وقال أنشيلوتي، في مقابلة مع صحيفة "سود دويتشه زيتونج" اليوم، السبت، "المصالح الاقتصادية بالفعل تؤثر على الجودة، لأننا نضطر إلى الذهاب لملعب المباريات في كل وقت".


وأضاف "كرة القدم قد تأكل نفسها، لكي يصح الحديث ينبغي تقليص عدد المباريات كثيرا، مباريات أقل تعني جودة أفضل، هذا ما ينبغي فعله".


وتابع أنشيلوتي "زيادة عدد المنتخبات في يورو 2016 بفرنسا إلى 24 أظهر أن هناك الكثير من المباريات وقدر غير كاف من الفائدة لكل المباريات".


ومن المقرر أن يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مقترح زيادة عدد المنتخبات بين 40 و48 فريقا خلال اجتماعه يومي التاسع والعاشر من يناير/ كانون الثاني المقبل، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم اتخاذ القرار النهائي في هذا الصدد خلال ذلك الاجتماع أم لا.


كان السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، اقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخبا، مؤكدا أن ذلك لن يتطلب زيادة في عدد المباريات التي يخوضها كل فريق، مشيرا إلى أن المنتخب الذي سيخوض المباراة النهائية في هذه الحالة لن يخوض أكثر من سبع مباريات مثلما هو الحال حاليا.