بايرن ميونيخ يسجّل انتعاشة اقتصادية قصوى - El botola - البطولة

بايرن ميونيخ يسجّل انتعاشة اقتصادية قصوى

DPA
25 نونبر 2016على الساعة18:36

البطولة (متابعة - DPA)

أعلن نادي حامل لقب لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تسجيله رقماً قياسياً جديداً، حيث بلغ حجم أعماله 626.8 مليون يورو (661.3 مليون دولار) خلال موسم 2015 / 2016، مسجلاً زيادة بفارق أكثر من 100 مليون يورو مقارنة بحجم أعماله في الموسم السابق.


وأوضح النادي البافاري، الذي بلغ حجم أعماله 523.7 مليون يورو في موسم 2014-2015، أنّه سجّل في الموسم الماضي ربحاً خالص الضرائب بقيمة 33 مليون يورو، مقابل 23.8 مليون يورو سجّلها في الموسم الذي سبقه، ليؤكّد بذلك الأرقام التي نشرتها صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" في وقت سابق اليوم.


ومن المقرّر أن يجرى تقديم الأرقام رسمياً، اليوم، خلال الاجتماع الذي يشهد انتخاب أولي هوينيس من جديد رئيساً للنادي، بعد أن قضى عقوبة حبس في قضية تهرب ضريبي.


وقال يان-كريستيان دريسن المدير المالي للنادي في تصريحات للصحيفة: "إننا في موقف رائع، ونتمتع بوضع مالي هائل بين كبار دوري أبطال أوروبا".


وأضاف: "عملنا التجاري يهدف إلى تحقيق أقصى نجاح ممكن على المستوى الرياضي وذلك من خلال القوة الاقتصادية. قوتنا المالية المتصاعدة توجّه لهدف رئيسي وهو تحقيق الاستثمارات اللازمة في الفريق من أجل الاستمرار في إطار المنافسة ضمن أفضل الأندية في أوروبا".


ويعدّ بايرن ميونيخ النادي الأكثر ثراءاً والأكثر نجاحاً في ألمانيا حيث توّج بخمسة ألقاب في الكأس الأوروبية ودوري أبطال أوروبا إلى جانب 26 لقباً محلياً. وقد تعزّز حجم أعماله من خلال عقود الرعاية إلى جانب العائدات التي جناها من استاد "أليانز أرينا".


ويأتي بوروسيا دورتموند في المركز الثاني على مستوى ألمانيا ولكن بفارق كبير، حيث أعلن مؤخّراً عن حجم أعمال بلغت قيمتها 376 مليون يورو وذلك للفترة ما بين يوليو 2015 و30 يونيو 2016.