فيلم وثائقي يتناول بداية زيدان في عالم التدريب ... - El botola - البطولة

الفرنسي زيدان

فيلم وثائقي يتناول بداية زيدان في عالم التدريب ...

13 يناير 2016على الساعة16:55

أي نوع من المدربين هو زيدان؟ ما هي أساليبه؟ متى ولماذا قرر الانتقال إلى التدريب؟ هل هو مؤهل لهذه المهمة؟

 

بهذه التساؤلات بدأت قناة "كانال بلوس" الفرنسية في الترويج لفلمها الوثائقي حول المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق الإسباني.

 

وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية فإن القناة الفرنسية تريد التعمق في شخصية زيدان بفلمها الوثائقي المعنون بـ"نوفيل نافس" حيث يروي الفيلم بداية زيدان مع التدريب منذ اعتزاله لعبة كرة القدم كلاعب حتى تعينه مديرا فنيا لفريق ريـال مدريد.

 

وأشارت ماركا ان الفيلم الوثائقي الذي بدأ تصويره خلال فترة عمله تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو انشلوتي موسم 2013-2014، يتضمن شهادة المدرب الايطالي وعن شكوكه ومخاوفه ونصائحه إلى زيدان في قيادة ريـال مدريد إلى الألقاب فضلا عن الناس الذين كانوا معه هناك في تلك الفترة، من عائلته، لزملائه والمدربين وحتى معلميه وزملاء الدراسة.

 

الفيلم الوثائقي يعرض زيدان جالسا في مكتبه قال خلاله: "كرة القدم ليست بهذا التعقيد، انها حول تمرير، وعلى مستوى اعلى أداء تقومون به، وأنا أقف إلى جانب اللاعبين. أنا أجلس للاستماع إليهم".

 

وأردف زيدان: "أريد من فريقي أن يؤدي كرة قدم جميلة والتقدم إلى الأمام وبناء الهجمات من الخلف واريدهم أن يقرروا التقدم حتى وان لم تكن الكرة في حوزتهم، واريد ان يرتدوا بشكل سريع إلى الدفاع والتضيق على لاعبي الخصم وعدم السماح لهم بالتقدم، عليهم ان يستعيدوا الكرة سريعا أريد خلق توازن في طريقة اللعب".

 

وذكرت الصحيفة: أن زيدان يسجل تدريبات ريـال مدريد ويقوم بتحليل أداء اللاعبين عقب نهاية المران اليومي للفريق الملكي، للوقوف على نقاط الضعف والقوة بالبلانكوس.

 

وكان زيدان قاد ريـال مدريد للفوز بخماسية على ديبورتيفو لاكورونيا يوم السبت الماضي، بأول مباراة له كمدرب لفريق ريال مدريد.

البطولة (بتصرف - يوروسبورت)