رسميا/ "الكاف" يعتبر منتخب ليبيا منهزما أمام نيجيريا (3-0) في تصفيات "كان 2025" ويغرم الاتحاد الليبي مبلغ 50 ألف دولار أمريكي - Elbotola - البطولة

منتخب ليبيا

رسميا/ "الكاف" يعتبر منتخب ليبيا منهزما أمام نيجيريا (3-0) في تصفيات "كان 2025" ويغرم الاتحاد الليبي مبلغ 50 ألف دولار أمريكي

س.م (البطولة)
26 أكتوبر 2024على الساعة13:42

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فرض عقوبات على ، بعد الأحداث التي وقعت في مطار الأبرق قبل مباراته أمام ، برسم الجولة الرابعة تصفيات "المغرب 2025".

وقضت لجنة الانضباط التابعة لـ"الكاف" بخسارة المنتخب اللليبي، بثلاثة أهداف دون مقابل، ضد نظيره النيجيري في تصفيات كأس الأمم الأفريقية "2025"، المقرر لعبها في 15 أكتوبر 2024 في بنغازي.

وحسب بيان رسمي للجهاز المذكور، فقد تبين انتهاك الاتحاد الليبي لكرة القدم، للمادة 31 من لوائح كأس الأمم الأفريقية وكذلك المادتين 82 و 151 من قانون التأديب، الذي يسنّه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وبناء عليه، ألزم "الكاف" الاتحاد الليبي، بدفع غرامة قدرها 50 ألف دولار أمريكي، في غضون 60 يوما من الإخطار بهذا القرار.

كما رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أي اقتراحات أخرى، قد يلجأ لها الاتحاد الليبي للتخفيف من العقوبات الصادرة.

وتعود أحداث الواقعة، قبل يوم من مباراة ليبيا ونيجيريا، حيث تم تحويل مسار هبوط الطائرة الخاصة بالمنتخب النيجيري ومنع الفريق من مغادرة المطار.

ورفض "النسور الخضراء" اللعب احتجاجاً على ما وصفوه بالمعاملة السيئة، التي تعرضوا لها والتي استمرت لمدة 12 ساعة.

في الوقت نفسه، أفادت تقارير ليبية بأن النيجيريين عاشوا تجربة مشابهة، بعد أن تعرض منتخب ليبيا لكرة القدم لوصول سيء للغاية في نيجيريا، حيث احتجز اللاعبون لأكثر من 3 ساعات في مطار لاغوس، ثم نُقل الفريق في ظروف صعبة عبر الغابات لمسافة تتجاوز 200 كيلومتر إلى المدينة المستضيفة للمباراة.

أخبار ذات صلة