رسميا/ نادال يعلن اعتزاله.. 22 سنة في عالم الاحتراف وهو يعاني من "مرض مزمن" في القدم - Elbotola - البطولة

رافائيل نادال يعلن اعتزاله

رسميا/ نادال يعلن اعتزاله.. 22 سنة في عالم الاحتراف وهو يعاني من "مرض مزمن" في القدم

عماد وهبي (البطولة)
10 أكتوبر 2024على الساعة10:09

أعلن نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، صباح يومه الخميس، أنه قرر اعتزال اللعب، مباشرة بعد المشاركة مع كأس ديفيس، شهر نونبر القادم.

وخاض نادال، 22 موسما في عالم الاحتراف، تُوج خلالها بـ 22 لقبا من "الغراند سلام"، إضافة إلى فوزه بـ 92 لقبا، في باقي البطولات، كما أحرز الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، في دورة بيكين 2008.

* الإصابات وراء الاعتزال

خلال آخر موسمين، عانى نادال من الإصابات، حيث غاب عن جزء كبير من سنة 2023، وقال نادال في مقطع فيديو إعلان اعتزاله: "أخبركم أنني سأعتزل التنس. لقد عانيت من بعض المشاكل، خاصة في آخر موسمين، لا أعتقد أنني أصبحت قادرا على اللعب. إنه قرار صعب، ولكن في هذه الحياة، لكل بداية نهاية".

* مرض يلاحق نادال منذ بداية مسيرته في 2005

يعاني "ملك الملاعب الترابية"، منذ عدة سنوات من "متلازمة مولر وايس" (مرض مزمن)، وهي حالة مرضية نادرة عبارة عن تشوه في "عظم الزورقي" بقدمه اليسرى، مما يتسبب له بمشاكل كبيرة، يمكن أن يتحول مع الوقت إلى الأسوأ خاصة أن مقاس قدمه ذو 42 يعتبر صغيرا، مقارنة بطوله البالغ 1.85 مترًا ووزنه الذي يقارب 90 كيلوجرامًا.

وتسبب هذه المتلازمة للمصاب ألما شديدا وإعاقة في الحركة، ويتم علاجها بشكل بسيط بالمسكنات ولكن يتم اللجوء إلى الجراحة في حالة فشل هذه الطريقة إلا أن "رافا" رفض التدخل الجراحي. دفعت هذه الحالة المرضية شركة "نايكي"، إلى صنع حذاء خاص بنادال، يتحقق فيه التوازن بين ارتفاع قدمه اليسرى واليمنى.

وكان توني نادال، عم ومدرب النجم نادال، قد صرح في سنة 2007: "عليه أن يتعلم كيف يتعايش مع إصابة قدمه، إنها خطيرة للغاية، عليه أن يلعب بحذر".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة