"الوينرز": "نرفض لغة التهديد والاتهام في بلاغ العصبة ونساند الطاقم التقني للوداد قلبا وقالباً" - Elbotola - البطولة

"الوينرز": "نرفض لغة التهديد والاتهام في بلاغ العصبة ونساند الطاقم التقني للوداد قلبا وقالباً"

خ.م (البطولة)
08 أكتوبر 2024على الساعة22:45

أصدر فصيل "الوينرز" المساند لنادي ، بلاغا استنكاريا، ينتقد من خلاله بشدّة بلاغ العصبة الاحترافية، مُوجها خطابا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للتّحرك بصفتها المسؤول الأول عن الكرة الوطنية باعتبار المملكة مُقبلة على تنظيم العديد من التظاهرات الكروية خلال السنوات القليلة القادمة.

واعتبر الفصيل الودادي أن بلاغ العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية يحمل رغبة في "تكميم الأفواه" ومُصادرة رأي الأصوات المنتقدة، لافتاً إلى أن لغة التهديد لن تُساهم في إصلاح كرة القدم الوطنية، قبل التأكيد على مساندة الطاقم التقني للفريق بقيادة رولاني موكوينا.

وتابع المصدر ذاته: "إذا كانت مديرية التحكيم بعظمة لسانها تعترف بوجود أخطاء تحكيمية في حالات مؤثرة، فكيف يحاول بلاغ العصبة إخفاء حقيقة واضحة للعادي والبادي؟ بل ويعتبر من ينتقدون ويطالبون بإيجاد حل هم أناس يؤججون الوضع. لقد أخذ بلاغ بلقشور منحى خطير بتهديده غير المعلن للفاعلين الأساسيين واتهامهم اتهامات بهذا الشكل الرخيص. إن اعتراف المديرية نهاية كل أسبوع بأخطاء الحكام يدين العصبة الاحترافية المطالبة بتقديم اعتذار للرأي العام الوطني عن الوضع المتردّي الذي تعيشه البطولة والطريقة التي تسوق بها، والتي تسيء لسمعة البلد الذي سينظم 'مونديال 2030'، فالقنوات العالمية تتحدث عما يقع من حيث لا يخفى على أحد، و البرامج التلفزية بمصر والإمارات وتونس وحتى القنوات الجنوب أفريقية لم تدع الفرصة تمر دون الإشارة لذلك".

"بالمقابل بذَل النادي جهودا جبارة مع بداية الموسم لتلميع صورته وصورة المغرب، وهو ما جعل قناة 'canal' تعنون تقريرا خاصا بـ'ثورة الوداد، مُشيدة بالشغف الجماهيري والصورة النموذجية التي ترتبط بالمباريات بملعب العربي الزاولي. فما هي الخطوات التي اتخذها بلقشور في سبيل إعادة الدفئ للمدرجات الفارغة؟ وما تفسيره للكيل بمكيالين بخصوص الحضور الجماهيري بنفس الملاعب؟، يُضيف بلاغ "الوينرز".

وأضافت المجموعة المُناصرة للوداد الرياضي أن هذا الأخير تعرّض لـ"قرارات جائرة" من بينها "عدم الترخيص للمدرب فوزي البنزرتي بالتواجد في دكة البدلاء"، وكذلك حظر جماهير الفريق من التواجد في المباريات مثلما حدث في المقابلة الماضية أمام حسنية أكادير.

كما عبَّر ذات الفصيل عن تذمره من القرارات التحكيمية التي تسود مقابلات فريقه، مُعتبراً أن هذا الأخير يظل "مُستهدفاً" بناء على الأداء التحكيمي في مباريات الوداد هذا الموسم على حد تعبير "الوينرز".

واختتمت المجموعة: "وينرز 2005 تؤكد دعمها اللامشروط لكل من يسعى لتطوير الرياضة الوطنية ولكل من ينتقد عشوائية التسيير والتدبير على كافة المستويات، وندعو لمحاسبة كل من يطبل للكُسالى ويريد قمع صوت الحق. نحن نثق في عمل الطاقم التقني ونؤكد أننا نسانده قلْبا وقالبا، كما نثق في رئيس النادي ونعلن أننا خلفه ولن نتخلى عن حماية نادينا والدفاع عنه. إن استمرار الظالم في ظلمه علامة شؤم وخراب، فإذا ترك الظالم ليواصل ظُلمه ويُراكم خرابه وتخريبه، يأتي على جملة العمران، ويأتي على المعاش بالبطلان، كما قال ابن خلدون الظلم مؤذن بخراب العمران".

أخبار ذات صلة