مديرية التحكيم عن تدخل مدافع ا.تواركة على نيانغ: "لم يقع احتكاك بين قدم المدافع ورأس المهاجم وكان يجب الإعلان عن ركلة حرة غير مباشرة لصالح الوداد" - Elbotola - البطولة

مديرية التحكيم عن تدخل مدافع ا.تواركة على نيانغ: "لم يقع احتكاك بين قدم المدافع ورأس المهاجم وكان يجب الإعلان عن ركلة حرة غير مباشرة لصالح الوداد"

ن.ج (البطولة)
24 شتنبر 2024على الساعة21:37

تطرقت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للحالات التحكيمية في مباراة و، لحساب الجولة الثالثة من "إنوي".

وخلفت المباراة المذكورة ردود فعل قوية من طرف لاعبي ومكونات الوداد حول التحكيم، بدعوى حرمان الفريق الأحمر من ركلة جزاء، عقب احتكاك مدافع اتحاد توراكة أمام المهاجم السنغالي مباي نيانغ.

وقالت المديرية في تحليلها للحالة: "في الدقيقة الـ92'، على إثر تمريرة جانبية، مدافع اتحاد تواركة قام بمحاولة لعب كرة بقدمه، والكرة كانت هوائية على مستوى رأس مهاجم الوداد (مباي نيانغ)، وكان هذا لعب خطير من مدافع تواركة".

"بالتالي كان يجب على الحكم أن يعلن عن ركلة حرة غير مباشرة لصالح الوداد، على أساس وجود لعب خطير دون احتكاك، لو حدث احتكاك بين المدافع والمهاجم آنذاك كان يجب الإعلان عن ركلة جزاء"، يضيف الجهاز المذكور.

وواصل: "لكن بما أنه لم يقع هناك احتكاك جسدي بين قدم المدافع ورأس المهاجم، فكان يجب الإعلان عن ركلة حرة غير مباشرة تنفذ من المكان الذي وقع فيه الخطأ".

أخبار ذات صلة