"أولمبياد 2024"/ المنتخب المغربي يُحقق إنجازا تاريخيا بعد بلوغه نصف النهائي لأول مرة في تاريخه عقب الفوز على أمريكا (4-0) - Elbotola - البطولة

"أولمبياد 2024"/ المنتخب المغربي يُحقق إنجازا تاريخيا بعد بلوغه نصف النهائي لأول مرة في تاريخه عقب الفوز على أمريكا (4-0)

خ.م (البطولة)
02 غشت 2024على الساعة15:00

حقّق المنتخب، إنجازا تاريخيا، بعد بلوغه نصف نهائي "باريس 2024"، لأول مرة في مشوراه عقب الفوز على نظيره الأمريكي (4-0)، في المباراة التي جمعت بين الطرفين يومه الجمعة، برسم ربع نهائي المسابقة.

ونجحت العناصر الوطنية، في فرض سيطرتها طيلة مجريات الفصل الأول، الذي جرت أطوراه على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" في باريس، من خلال تهديد مرمى المنتخب الأمريكي في العديد من المناسبات.

وتواصلت محاولات كتيبة المدرب طارق السكتيوي، بحثا عن إحراز هدف التقدم، أبرزها محاولة ، لكن حارس الخصم نجح في إبعاد الخطورة من مرماه بنجاح.

وتمكن المنتخب المغربي الأولمبي من فرض أسلوب لعبه على الكتيبة الأمريكية، سعيا لتسجيل هدف التقدم، وهو ما تأتى له بواسطة لاعب العين الإماراتي، ، الذي نفذ ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة الـ28'، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى 5 أهداف.

وبعد الاستراحة، حافظت النخبة الوطنية على نفس النسق، من خلال مُمارسة ضغطها على دفاعات الخصم، بحثا عن إضافة هدف ثان لتأمين نتيجة المباراة.

وعزز المنتخب المغربي الأولمبي النتيجة، بعدما أحرز لاعب فياريال الإسباني، إلياس أخوماش، الهدف الثاني في حدود الدقيقة الـ63'، قبل أن يُضيف نجم باريس سان جيرمان، ، الهدف الثالث خلال الدقيقة الـ70'.

واكتسحت النخبة الوطنية نظيرتها الأمريكية، بعدما وقع على الهدف الخامس من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ90'.

ويضرب المنتخب الوطني الأولمبي، موعدا في نصف نهائي المسابقة، مع المُتأهل من مباراة و، والتي ستُجرى يومه الجمعة، في تمام الساعة الرابعة بعد الزوال (16:00 غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة