ملوني (رئيسة وزراء إيطاليا): "لا يجب قبول الرياضيين الذين يملكون خصائص وراثية ذكورية في المُسابقات النسائية للحفاظ على مبدأ المساواة" - Elbotola - البطولة

ملوني (رئيسة وزراء إيطاليا): "لا يجب قبول الرياضيين الذين يملكون خصائص وراثية ذكورية في المُسابقات النسائية للحفاظ على مبدأ المساواة"

خ.م (البطولة)
01 غشت 2024على الساعة19:10

أكّدت جورجيا ملوني، رئيسة وزراء إيطاليا، أنه لا ينبغي السماح لبعض الرياضيين الذين يملكون خصائص وراثية ذكورية، بالمُشاركة في المُسابقات النسائية، من أجل تحقيق مبدأ المُساواة.

وقالت رئيسة وزراء إيطاليا في تصريحات صحفية: "مع هذه المستويات من هرمون 'التستوستيرون'، أعتقد أنه لا ينبغي قبول الرياضيين الذين لديهم خصائص وراثية ذكورية في المسابقات النسائية".

وأضافت: "ليس لأننا نريد التمييز ضد أي شخص، ولكن من أجل حماية حق الرياضيات في القدرة على المنافسة على قدم المساواة".

هذا وخرجت ملوني، عن صمتها بعد انسحاب مواطنتها الملاكمة "أنجيلا كاريني"، من نزالها ضد الجزائرية "إيمان خليف"، بعد مرور ثواني فقط على انطلاقه، برسم ثمن النهائي في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وبعد مرور 46 ثانية فقط على انطلاق النزال (وزن 66 كلغ)، وجهت "إيمان" لكمة في الوجه لـ"كاريني"، لتتوجّه هذه الأخيرة نحو مدربها، وتؤكد له عدم قدرتها على الاستمرار في اللعب، ليعلن الحكم فوز الملاكمة الجزائرية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة