غوارديولا: "إذا كان 'فيفا' و'يويفا' لا يفكرون في اللاعبين فعلينا نحن فعل ذلك وإلا سيموتون" - Elbotola - البطولة

غوارديولا مدرب مانشستر سيتي

غوارديولا: "إذا كان 'فيفا' و'يويفا' لا يفكرون في اللاعبين فعلينا نحن فعل ذلك وإلا سيموتون"

ع.و (البطولة)
29 يوليوز 2024على الساعة16:10

إنتقد المدرب الإسباني بيب غوارديولا، السياسة التي ينهجها الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم، من خلال جدول مباريات مزدحم، مؤكدا أن خوض الكثير من المباريات، أصبح يهدد سلامة اللاعبين، ويعرضهم للموت.

ويخوض موسمه التحضيري في الولايات المتحدة، علما أن موسمه الجديد، سينطلق بعد 11 يوما، حين يواجه غريمه التقليدي (10 غشت)، في مباراة درع المجتمع الإنجليزي (السوبر الإنجليزي)، ولكن غوارديولا، لم يستعد بعد بعض لاعبيه الدوليين، الذين خاضوا و.

وانتقد غوارديولا بشكل مباشر، الجهات المسؤولة على كرة القدم، قائلا: "إذا كان الرؤساء الكبار وجميع المؤسسات مثل 'فيفا' و'يويفا'، والدوري الإنجليزي الممتاز، لا يفكرون في اللاعبين، فيجب علينا نحن المدربين أن نفكر فيهم، وإلا سيموتون. هذا كثير. لهذا السبب، من الضروري الحصول على عطلة لمدة ثلاثة أسابيع أو شهر".

وأضاف: "لا يوجد حل، ولن يكون هناك حل، لأنه لا توجد نية لإيجاد حل. يجب على الأندية أن تسافر لإظهار علامتنا التجارية في جميع أنحاء العالم، للسماح للقارات والأماكن الأخرى برؤية لاعبينا، وعلينا أن نتكيف مع الوضع".

تجدر الإشارة، إلى أن ، خاض مباراتين ودتين، وانهزم فيهما، ضد كل من (3-4) و (2-3)، على أن يواجه بعد غد الأربعاء (00:00 غرينيتش+1)، ثم يختتم تحضيراته بمباراة ودية رابعة أمام يوم السبت القادم (22:30 غرينيتش+1).

أخبار ذات صلة