نادي فالنسيا يعبر عن "غضبه" من الاتحاد الإسباني بعد استبعاد "ميستايا الجديد" من الملاعب التي ستحتضن مونديال 2030 - Elbotola - البطولة

ملعب "ميستايا الجديد"

نادي فالنسيا يعبر عن "غضبه" من الاتحاد الإسباني بعد استبعاد "ميستايا الجديد" من الملاعب التي ستحتضن مونديال 2030

ع.و (البطولة)
21 يوليوز 2024على الساعة15:07

أعلن نادي فالنسيا، "غضبه" وإحباطه، من قرار الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، بعدم اختيار ملعبه "ميستايا"، من بين الملاعب المرشحة لاحتضان ، التي ستحتضنها إسبانيا بالتشارك مع المغرب والبرتغال.

وكان الاتحاد الإسباني، قد أعلن أول أمس الجمعة، عن الملاعب الـ11، التي تم اختيارها لاحتضان بعض مباريات المونديال، وهو ما أثار غضب بعض المدن، التي ترى أنها تستحق أن تكون حاضرة ضمن الملف.

وأصدر فالنسيا بلاغا، أكد من خلاله أن استبعاد المدينة "يترك العاصمة الثالثة لإسبانيا بدون أحد أهم الأحداث الكروية، بعد أن قدم فالنسيا دليلاً كافياً على مدى سنوات، على قدرته على استضافة أحداث عالمية، وأنه لا يزال هناك عدة أشهر قبل الانتخابات النهائية".

وأضاف النادي: "الإجراء الذي تم اتخاذه مثير للدهشة، بعد أن أعلن النادي قبوله الشروط في 28 يونيو، وخاصة بعد حصوله على رخصة بناء ملعب ميستايا الجديد. يقف نادي فالنسيا إلى جانب الإدارات العامة، ليثبت لأي منظمة أن ملعب ميستايا الجديد، الذي سيكون بسعة تبلغ 70 ألف، لا ينبغي استبعاده من البطولة".

واختتم فالنسيا بلاغه: "نأمل ألا يكون القرار المتخذ نهائيًا، وأن تتم إعادة النظر فيه، وبالتالي، ألا يتم ارتكاب مثل هذا الظلم الكبير لمدينة مرتبطة دائمًا بالرياضات عالية المستوى، ومعترف بها عالميًا لمنافستها التنظيمية الناجحة".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة