بسبب التحقيق معه بتهمة التحرش الجنسي.. مدرب زامبيا للسيدات ممنوع من عقد اجتماعات مع اللاعبات "على انفراد" في الأولمبياد! - Elbotola - البطولة

بسبب التحقيق معه بتهمة التحرش الجنسي.. مدرب زامبيا للسيدات ممنوع من عقد اجتماعات مع اللاعبات "على انفراد" في الأولمبياد!

عماد وهبي (البطولة)
19 يوليوز 2024على الساعة19:51

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عدم معاقبة "بروس موابي"، مدرب ، على الأقل قبل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وقرر "الفيفا" منذ أشهر، فتح تحقيق في قضية "موابي"، الذي اتهم بالتحرش الجنسي بلاعبات منتخب زامبيا، حيث كانت إحداهن، قد صرحت بأن المدرب "إذا كان (موابي) يريد النوم مع لاعبة ما، فعليك أن تقول نعم. إنه شيء طبيعي أن ينام المدرب مع اللاعبات في فريقنا".

ورغم هذه الاتهامات، فإن الاتحاد الدولي للعبة، لم يصدر لحد الآن أي عقوبة في حق "موابي"، وسمح له بالتواجد في الأولمبياد، علما أن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، كان قد رفض إقالة المدرب، وأصر على بقائه، لينجح في قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى الأولمبياد.

من جانب آخر، فإن فرنسا، كانت قد رفضت منح موابي تأشيرة الدخول إلى أراضيها، لمرافقة منتخب زامبيا النسوي، بسبب الاتهامات الموجهة إليه، قبل أن تقرر في نهاية المطاف، منحه رخصة الدخول إلى البلاد، وفق شروط معينة، أبرزها عدم عقد أي اجتماع على انفراد مع اللاعبات، وإن كان ذلك ضروريا، يجب أن يكون في مكان عام.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة