بسبب خلافه مع إيتو.. الاتحاد الكاميروني يعلن استبعاد مدرب منتخبه الأول "مارك بريس" وتعيين "مارتن ندتونغو" بشكل مؤقت - Elbotola - البطولة

بسبب خلافه مع إيتو.. الاتحاد الكاميروني يعلن استبعاد مدرب منتخبه الأول "مارك بريس" وتعيين "مارتن ندتونغو" بشكل مؤقت

ف.ز (البطولة)
29 ماي 2024على الساعة14:28

أعلن استبعاده للمدرب البلجيكي المعيَّن مارك بريس، وتعيين مارتن ندتونغو بدلا منه بشكل مؤقت، استعدادا ل "2026".

وجاء هذا القرار، بعد خلاف بين رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو، وبريس الذي عيّنته وزارة الرياضة في البلاد، خلال أبريل الماضي، بدون رغبة إيتو.

ونشر الاتحاد الكاميروني بلاغا عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس": "بالنظر إلى الاجتماع الذي عقده الأمين العام يوم 28 ماي بمبادرة من رئيس الاتحاد الأفريقي، بهدف إعداد المباريات استعدادا لتصفيات كأس العالم 2026؛ ونظرا للحادث الذي وقع في إطار هذا اللقاء والذي حالت خلاله بعض التصرفات غير المقبولة دون انعقاد اللقاء، فشل الاجتماع".

وأضاف الجهاز المذكور في ذات البلاغ، أن بريس قام بمخالفات عديدة من بينها، القيام بمبادرات عمل معزولة، والكشف عن المعلومات الخاصة باللاعبين لأطراف ثالثة ووسائل الإعلام دون موافقة مسبقة من الاتحاد، وعدم توصيل القائمة النهائية للاعبين الذين تم اختيارهم للمباريات خلال الوقت المخصص لها.

واختتم: "ترى لجنة الطوارئ بإجماع أعضائها أن هذه الإخفاقات تشكل خطأ جسيما للمدرب ومساعديه تجاه الاتحاد، وهو رفض صريح للتعاون من جانب المدرب الرئيسي، وبالتالي فإن الاتحاد من حقه اتخاذ جميع العواقب اللازمة".

أخبار ذات صلة