أخوماش عن تمثيل المغرب: "أنا مغربي وثقافتي وجذوري من هذا البلد والأمر لم يتطلب مني تفكيرًا طويلا" - El botola - البطولة

إلياس أخوماش، لاعب فياريال الإسباني

أخوماش عن تمثيل المغرب: "أنا مغربي وثقافتي وجذوري من هذا البلد والأمر لم يتطلب مني تفكيرًا طويلا"

س.م (البطولة)
15 فبراير 2024على الساعة22:11

عبر ، لاعب عن سعادته بتمثيل لأقل من 23 سنة، بعدما شارك مؤخرا رفقة الفريق الوطني في المعسكر التدريبي استعدادا لخوض لخوض "أولمبياد باريس 2024".

وقال أخوماش في مقابلة مع صحيفة "ريفيلو" الإسبانية: "في النهاية أنا مغربي، ثقافتي، جذوري، كل شيء من المغرب. كان علي أن أتخذ القرار وبالنسبة لهكذا قرارات يجب أن تكون نابعة من الداخل".

وأضاف: "هذا لا يعني أني لست ممتنا لما فعله منتخب إسبانيا من أجلي، ولجميع المدربين الذين قادوني في تلك التجربة"، قبل أن يواصل مستطردًا: "لكن القرارات يجب أن يتم الحسم في شأنها وهذا قراري الخاص الذي أردت اتخاذه بمفردي".

وزاد اللاعب: "في ذلك الوقت كنت أفكر فقط في التواجد مع المنتخب الإسباني، وليس ما يمكن أن يحدثَ في غضون شهرٍ أو اثنين، لكن الوقت يمر وكان عليَّ الحسم. اللعب لمنتخب على حساب الآخر مرتبط بالشعور، لأنه شيء سيظل معك طيلة مستقبلك، وأنا أردتُ اللعب للمغرب".

وعن استقباله في المغرب، قال أخوماش: "بصراحة تعاملوا معي بشكل جيد، وكانوا سعداء باختياري اللعب للمنتخب، لقد كان قراراً واضحاً بالنسبة لي، وكما يعلم من يحيطون بي، كان الأمر سهلاً لأن ذلك لم يتطلب مني تفكيرًا طويلا، كان كل شيء واضحا والأمور سارت كما رَغِبنا".

وتدرج لاعب فياريال، ضمن الفئات السنية لمنتخب "لاروخا"، قبل أن يختار في الأخير الدفاع عن قميص المنتخب الوطني المغربي.

أخبار ذات صلة