كربوبي بعد قيادتها لمُواجهة نيجيريا وغينيا بيساو: "فخورة بتمثيل النساء الأفريقيات وهذه المباراة كانت بمثابة تحدٍ بالنسبة لي" - El botola - البطولة

بشرى كربوبي

كربوبي بعد قيادتها لمُواجهة نيجيريا وغينيا بيساو: "فخورة بتمثيل النساء الأفريقيات وهذه المباراة كانت بمثابة تحدٍ بالنسبة لي"

خ.م (البطولة)
26 يناير 2024على الساعة11:42

عبّرت الحكمة المغربية، بشرى كربوبي، عن سعادتها الكبيرة، بعدما نجحت في إدارة مُواجهة و، كأول حكمة رئيسية تقود مباراة في بطولة .

وقالت كربوبي في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "إن قيادة هذه المباراة بِمثابة شرف لي، لقد كانت المشاعر هائلة لكوني أول حكمة تقود المباراة كحكم رئيسي، كما أنني كنت أول امرأة تستخدم تقنية 'الفار'. كان فخرًا بالنسبة لي أن أمثل النساء الأفريقيات وأن أمثل التحكيم الأفريقي".

وتابعت: "عندما علمت بالأمر، كانت المشاعر هائلة، وكنت سعيدة، لم تكن هنالك ضغوط، ولكن التوتر توقف بمجرد أننا بدأنا. كانت مباراة غينيا بيساو ونيجيريا بمثابة تحدٍ بالنسبة لي. لم يكن لدينا مجال للخطأ، لأننا بذلنا قصارى جهدنا للارتقاء إلى مستوى الثقة التي وضعتها اللجنة فينا".

"صحيح أننا تلقينا التهاني في كل مكان، وكنا مسرورات للغاية خاصة بالسيدات الثلاث، لأنهن تمكنن من إظهار أننا نستطيع أن نكون هناك، وأننا يمكن أن نتمتع بنفس القدرة التنافسية التي يتمتع بها الرجال. لم يكن الأمر سهلاً لكننا تمكنا من إظهار أننا نستطيع أن نكون هناك وأننا قادرات على القيام بذلك"، تضيف كربوبي.

وأتمت حديثها بالقول: "من المؤكد أن لجنة التحكيم في 'الكاف'، تقوم بالفعل بعمل ممتاز لتطوير التحكيم النسائي في أفريقيا. حقيقة أننا هنا، وأننا نلعب هذه المباراة، تُبين ثمرة العمل الذي يقومون به".

أخبار ذات صلة