المدرب الفرنسي كوربيس: "أتمنى مشاهدة مواجهة بين المغرب والجزائر في 'الكان' ولقاء من المستوى العالي بين الركراكي وبلماضي" - Elbotola - البطولة

المدرب الفرنسي كوربيس: "أتمنى مشاهدة مواجهة بين المغرب والجزائر في 'الكان' ولقاء من المستوى العالي بين الركراكي وبلماضي"

س.م (البطولة)
12 يناير 2024على الساعة22:20

أبدى المدرب الفرنسي رولان كوربيس، رغبته في مشاهدة "ديربي مغاربي" يجمع المنتخب بنظيره برسم منافسات بطولة ، المُقامة في ساحل العاج انطلاقاً من الـ13 من يناير الجاري.

وقال كوربيس في حوارٍ مع موقع "وين وين": "أتمنى أن تكون هناك مباراة بين الجزائر والمغرب في هذه النسخة، رغم أنني سأكون في وضع صعب للغاية حيال مَن سأشجعه، فأنا أحب الجزائر كثيرًا والجماهير تحبني بعدما عملت فيها سابقًا، كما تجمعني صداقات بالكثير من المغاربة أحبهم كثيرًا".

وتابع المدرب السابق لاتحاد العاصمة الجزائري: "ما يزيد من صعوبة اختياري لأي طرف منهما، أنه سبق لي تدريب جمال بلماضي ووليد الركراكي؛ لكنني أتمنى لقاءً بينهما؛ لأنه سيكون من المستوى العالي، وسنرى تنافسًا كبيرًا بين المنتخبين، ومَن ينتصر في المباراة؛ يفز في النهاية".

وبالحديث عن ترشيحه لمنتخباتٍ على حساب أخرى للظفر بهذه النسخة القارية أورد كوربيس: "أعتقد أن منتخب كوت ديفوار هو المرشح الأقوى للتتويج، لأنه سيلعب على أرضه، وسيكون مدعّمًا بقوة من جماهيره، ولديه مدرب (الفرنسي جان لوي غاسيه) الذي أعرفه جيدًا، وأراه قادرًا على تحفيز لاعبيه وإخراج أفضل ما عندهم، كما أرشح منتخب السنغال، لكن عليهم الحذر كثيرًا، فلقد رأينا عدة أبطال خرجوا مُبكرًا في الدورة الموالية، كما حدث للجزائر في آخر مرة".

ولفت الإطار الفرنسي: "أرشح الجزائر والمغرب أيضًا، إذ هناك تشابه كبير بينهما من ناحية طريقة اللعب وجودة اللاعبين، وقد رأينا ما فعله المغرب في كأس العالم الماضية، هذا لا ينفي أن 'الكان' تظل شيئًا مختلفًا تمامًا عن بقية المسابقات".

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة من "الكان" رفقة الكونغو الديمقراطية، زامبيا وتنزانيا، بينما حلت الجزائر في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات بوركينا فاسو، موريتانيا- أنغولا.

أخبار ذات صلة