سيسي (مدرب السنغال): "أهنئ الركراكي على تتويجه بجائزة 'أفضل مدرب' ولست متفاجئا نظرا لما حقّقه مع المغرب في المونديال" - Elbotola - البطولة

سيسي (مدرب السنغال): "أهنئ الركراكي على تتويجه بجائزة 'أفضل مدرب' ولست متفاجئا نظرا لما حقّقه مع المغرب في المونديال"

خ.م (البطولة)
12 دجنبر 2023على الساعة17:42

أكّد أليو سيسي، مدرب المنتخب ، بأن الناخب الوطني ، يستحق التتويج بجائزة "أفضل مدرب" في القارة السمراء لسنة 2023، نظير المُستوى الجيد الذي قدّمه رفقة "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022.

وقال سيسي في تصريحات صحفية على هامش حضوره لحفل توزيع جوائز "الكاف": "كانت أمسية رائعة، على الرغم من أنني لم أفز بالجائزة. أهنئ وليد على الفوز بها".

وأضاف: "لم نتفاجئ من ذلك، بالنظر لما قدّمه مع المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم بقطر، وأنا فخور به، لكونه من بين اللاعبين الذين ارتدوا قمصان منتخبهم الوطني، والذين يعرفون حقائق بلدهم مثلي، ومثل جمال بلماضي وآخرون".

وتابع: "اليوم هناك حقبة جديدة تعيشها القارة الأفريقية، بحيث أن رؤوساء واتحادات كرة القدم، أصبحوا يثقون بشكل متزايد في شباب بلدهم، وهذا أمر مُشجع للغاية".

وأتم حديثه بالقول: "خير دليل على ذلك ما أفعله مع السنغال، ومن الرائع عندما أرى اليوم زملائي السابقين يرتدون قمصان منتخبهم الوطني. الأمر يدعي الكثير من الرضا والفخر".

أخبار ذات صلة