المعد الذهني للمنتخب المغربي تحت 17 سنة: "نشتغل مع اللاعبين بشكل جماعي أو فردي ونتدخل في نهاية كل الحصص التدريبية" - Elbotola - البطولة

المعد الذهني للمنتخب المغربي تحت 17 سنة: "نشتغل مع اللاعبين بشكل جماعي أو فردي ونتدخل في نهاية كل الحصص التدريبية"

ف.ز (البطولة)
19 نونبر 2023على الساعة14:32

تحدث المعد الذهني للمنتخب ، مجيد بروزيين، عن كيفية تحضيره للاعبين على المستوى الذهني، قبل وبعد خوض المباريات خلال منافسات كأس العالم "إندونيسيا 2023".

وقال المعد الذهني لـ"أشبال الأطلس" في تصريح للموقع الرسمي للجامعة: "نلاحظ تطور مهم خلال السنوات الأخيرة، فيما يخص الإعداد الذهني داخل المنتخبات الوطنية".

وأضاف: "بالنسبة للمنتخب المغربي تحت 17 سنة، فنحن نشتغل معه لمدة سنة ونصف تقريبا. سمحت لنا هذه الفترة بالتعرف على الميزات الشخصية لكل لاعب، وكنا نتدخل سواء بشكل فردي أو جماعي".

وأردف: "في مثل هذه المنافسات يكون ضغط كبير، لذلك نحاول الاشتغال مع اللاعبين بشكل جماعي أو فردي. على مستوى المجموعة نعمل على التحفيز والأهداف التي نسطرها. وعلى الجانب الفردي نشتغل بمشاورة مع الناخب الوطني".

واختتم: "نحاول التدخل في نهاية الحصص التدريبية، لأن اللاعبين يكونون في حالة فيزيولوجية مرتفعة، لذلك نقوم في آخر المران بحصص الاسترخاء مع التنفس العميق. وهذا يدخل في إطار الاسترجاع، من أجل إرجاعهم بسرعة للحالة الطبيعية".

ويواجه المنتخب الوطني نظيره الإيراني، في ثمن نهائي المونديال، بعد غد الثلاثاء، انطلاقا من الساعة الواحدة بعد الزوال (13:00 غرينيتش+1).

أخبار ذات صلة