لارغيت لـ"البطولة": "المغرب أصبح هدفاً لكل المنتخبات ومفتاح 'الكان' هو اعتماد أسلوب دفاعي مُطابِق لمبارياتنا في المونديال" - Elbotola - البطولة

ناصر لارغيت

لارغيت لـ"البطولة": "المغرب أصبح هدفاً لكل المنتخبات ومفتاح 'الكان' هو اعتماد أسلوب دفاعي مُطابِق لمبارياتنا في المونديال"

أيوب رفيق (البطولة)
18 أكتوبر 2023على الساعة11:35

اعتبر المدير التقني ، ناصر لارغيت، أن بات هدفاً لكل المنتخبات الأفريقية التي تطمح إلى الفوز عليه، خاصة بعد الزخم الذي اكتسبه في "قطر 2022" ووصوله إلى المربع الذهبي للمسابقة.

وقال الإطار المغربي في تصريحات خاصة لـ"البطولة": "المنتخب المغربي أصبح هدفاً لكل المنتخبات الأفريقية، جميع المنتخبات تريد الانتصار عليه بعد إنجازه في كأس العالم، لمست أن النخبة الوطنية تملك الشخصية بدليل عودتها في النتيجة أمام الكوت ديفوار رغم أدائها المتوسط".

وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "وكذلك في مباراة المنتخب الليبيري أعطى المنتخب الوطني إشارات إيجابية، أنا متفائل بمساره في نهائيات كأس أمم أفريقيا القادمة، رغم أن هذه الأخيرة تظل منافسة صعبة وتتواجد فيها منتخبات قوية وتُجرى في ظروف خاصة".

وأضاف المسؤول السابق عن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم قائلاً: "المفتاح الأول للمنتخب المغربي في كأس أفريقيا القادمة هو الصلابة الدفاعية واعتماد أسلوب دفاعي متطابق مع الكيفية التي خاضت بها المجموعة كأس العالم في قطر".

"هذا المفتاح القائم على التماسك الدفاعي والدفاع المتأخر يكتسي أهمية بالغة، بالإضافة إلى ضرورة التركيز في كل مراحل المباريات، فضلاً عن أهمية الاشتغال على السلاسة في بناء الهجمات من الخلف، هذه أدوات يجب إجادتها في كأس أفريقيا"، يختتم لارغيت.

وكان لارغيت قد شغل منصب المدير التقني الوطني داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما اشتغل كمسؤول عن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم التي أنجبت عدة أسماء متألقة حالياً مثل عز الدين أوناحي، متوسط ميدان أولمبيك مارسيليا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة