إنفانتينو: "تنظيم المغرب وإسبانيا والبرتغال مونديال 2030 بمثابة رسالة رائعة للسلام والتسامح" - Elbotola - البطولة

إنفانتينو رئيس الفيفا

إنفانتينو: "تنظيم المغرب وإسبانيا والبرتغال مونديال 2030 بمثابة رسالة رائعة للسلام والتسامح"

ع.و (البطولة)
04 أكتوبر 2023على الساعة18:05

أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، باختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال، في ملف مشترك، لاحتضان ، مؤكدا أن ذلك سيكون بمثابة رسالة "رائعة تعبر عن السلام والتسامح".

واتخذ مجلس "الفيفا"، الذي انعقد اليوم الأربعاء، قرارا يقضي بمنح المغرب وإسبانيا والبرتغال، شرف تنظيم مونديال 2030، على أن تقام 3 مباريات في كل من الأوروغواي والأرجنتين والباراغواي، احتفالا بمرور 100 عام على انطلاق كأس العالم، والذي رأى النور في أمريكا الجنوبية.

وقال إنفانتينو: "في عالم منقسم، يحقق الفيفا وعالم كرة القدم الوحدة. كما وافق مجلس FIFA اليوم، نيابة عن عالم كرة القدم، بالإجماع على الاحتفال بالذكرى الأولى لكأس العالم بأجمل طريقة، والتي بدأت في الأوروغواي عام 1930".

وأضاف: "كما وافق مجلس فيفا بالإجماع، على أن الملف الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030 سيكون من المغرب والبرتغال وإسبانيا. قارتان وهما أوروبا وأفريقيا، سيعملان جنبًا إلى جنب للاحتفال بكرة القدم، ونقل روح رائعة من التماسك الاجتماعي والثقافي. يا لها من رسالة رائعة للسلام والتسامح".

وأشار: "سترحب ثلاث قارات (أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية)، وست دول (الأرجنتين والمغرب وباراجواي والبرتغال وإسبانيا وأوروغواي) بالعالم، للاحتفال برياضتنا معًا، ولكن أيضًا بكأس العالم والذكرى المئوية لتأسيسها. نسخة 2030 سيكون لها صدى عالمي فريد حقًا".

أخبار ذات صلة