غرانت (مدرب زامبيا): "وصول المغرب لنصف نهائي المونديال لم يكن صدفة وقلت لإنفانتينو وموتسيبي إنه يمكن لمنتخب أفريقي بلوغ المربع الذهبي في كل نسخة" - Elbotola - البطولة

مدرب زامبيا غرانت يصرح وصول المغرب لنصف نهائي المونديال لم يكن صدفة وقلت لإنفانتينو وموتسيبي إنه يمكن لمنتخب أفريقي بلوغ المربع الذهبي في كل نسخة

غرانت (مدرب زامبيا): "وصول المغرب لنصف نهائي المونديال لم يكن صدفة وقلت لإنفانتينو وموتسيبي إنه يمكن لمنتخب أفريقي بلوغ المربع الذهبي في كل نسخة"

ج. ف (البطولة)
17 يوليوز 2023على الساعة21:18

يرى مدرب منتخب ، أفرام غرانت، أن المنتخبات الأفريقية أصبحت قادرة على المنافسة بقوة في نهائيات ، بعد أن تمكن المنتخب الوطني المغربي من كسر كل الحواجز للوصول إلى المربع الذهبي لمونديال "قطر 2022".

وقال غرانت في مقابلة مع موقع "Goal Diggers": "المنتخبات الأفريقية يمكنها باستمرار منافسة المنتخبات الرائدة في كأس العالم إذا عالجت عيوبها، كما فعل المنتخب المغربي".

وتابع: "وصول المغرب لنصف نهائي المونديال لم يكن صدفة. إنهم يجنون ثمار مشروع تم تنفيذه قبل عقد من الزمن، لترقية البنية التحتية وتدريب الرياضيين على أعلى مستوى".

ثم اختتم حديثه قائلًا: "سأخبرك بما قلته لإنفانتينو وموتسيبي. قلت لهما إذا قمنا بتحسين الأشياء التي يمكن تحسينها في أفريقيا، يمكنني أن أؤكد لكما أنه في كل نسخة من كأس العالم ستجدان منتخبًا أفريقيًا في نصف النهائي".

يُذكر أن قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وضعت المنتخبين المغربي والزامبي في مجموعة واحدة (المجموعة الخامسة)، إلى جانب منتخبات الكونغو، تنزانيا، النيجر وإريتريا.

أخبار ذات صلة