يويفا يسمح لأستون فيلا وبرايتون وميلان وتولوز بالمشاركة الأوروبية بعد إجراء تغييرات على "قواعد الملكية المتعددة" - El botola - البطولة

يويفا يسمح لأستون فيلا وبرايتون وميلان وتولوز بالمشاركة الأوروبية بعد إجراء تغييرات على "قواعد الملكية المتعددة"

وكالات: د.ب.أ
07 يوليوز 2023على الساعة19:00

سمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لأندية برايتون وأستون فيلا الإنجليزيين، بالمشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، وذلك بعد إجراء تغييرات من أجل الامتثال لقواعد الملكية المتعددة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا"، أن هيئة الرقابة المالية للأندية والتابعة ليويفا، قد فتحت إجراءات ضد نادي برايتون ويونيون سان جيلواز البلجيكي، بالإضافة إلى أستون فيلا الإنجليزي وفيتوريا جيماريش البرتغالي، وأيضا تم فتح إجراءات ضد ميلان الإيطالي وتولوز الفرنسي، وذلك بسبب احتمالية وجود تعارض مع قواعد الملكية المتعددة.

ورغم ذلك، قال يويفا إن الهيئة وافقت على مشاركة تلك الأندية في البطولات الأوروبية.

ووجدت الهيئة، أنه ابتداء من اليوم الجمعة، فإنه لم يحتفظ أي ناد من هؤلاء بشكل مباشر أو غير مباشر بناد آخر يشارك في مسابقات يويفا، أو عضو في نادي آخر.

كما وجدت الهيئة، أنه لا يوجد سلطة أو مشاركة في نفس التوقيت، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في أي حصة من تلك الأندية، بأي صفة سواء كانت إدارية أو رياضية في أكثر  من ناد واحد، كما أنه لا يوجد تأثير واحد أو سيطرة على نادي بعينه عضو في يويفا.

وأوضح يويفا إن التغييرات التي وصفها بالمهمة التي تم إجراؤها تقيد بشكل كبير تأثير المستثمرين وسلطة اتخاذ القرار على أكثر من نادٍ واحد، مما يضمن الالتزام بقاعدة الملكية متعددة الأندية.

أخبار ذات صلة