الاتحاد القطري يوضح بخصوص أحداث مباراة نيوزلندا: "لاعبنا أكد لنا أنه هو من تعرض لإساءات عنصرية دون توجيهها للخصم" - El botola - البطولة

الاتحاد القطري يوضح بخصوص أحداث مباراة نيوزلندا: "لاعبنا أكد لنا أنه هو من تعرض لإساءات عنصرية دون توجيهها للخصم"

ن.ج (البطولة)
20 يونيو 2023على الساعة16:30

أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم، بياناً بخصوص أحداث المباراة الودية التي جمعت "العنابي" بالمنتخب النيوزيلندي أمس الإثنين.

وكان لاعبو منتخب نيوزيلندا قد رفضوا لعب الشوط الثاني من المباراة، بداعي تلقي زميل لهم عبارات شتم من أحد اللاعبين القطريين خلال مجريات الشوط الأول من المقابلة.

وقال منتخب نيوزيلندا في بيان رسمي: "تعرض لاعبنا مايكل بوكسال لإساءات عنصرية خلال الشوط الأول من المباراة من قبل لاعب قطري".

وأكد الجهاز الوصي على كرة لقدم القطرية، أن لاعب "العنابي" يوسف عبد الرزاق يوسف، هو من تعرض للعنصرية، وليس العكس.

وجاء في بيان الاتحاد القطري: "بالإشارة إلى المباراة التي جمعت بين منتخب قطر ومنتخب نيوزيلندا في 19 يونيو، تواصل الاتحاد القطري لكرة القدم مع اللاعب يوسف عبد الرزاق يوسف لتوضيح حقيقة ما حدث خلال المباراة، ودحض المزاعم الإعلامية المنتشرة، حيث أكد بدوره تبادل الكلمات مع الخصم، وذلك قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول، ولكن لم يتم استخدام أو توجيه أي لغة عنصرية، أو تمييزية اتجاه أي لاعب في فريق نيوزيلندا. على العكس من ذلك، شدد اللاعب يوسف على أنه في الواقع تعرض لإساءات عنصرية خلال المباراة".

وتابع: "وعليه، يأخذ الاتحاد القطري لكرة القدم هذه المزاعم على محمل الجد ويقف ضد العنصرية بجميع أشكالها، حيث لا ينبغي أبداً التقليل منها كونها مشكلة خطيرة لا زالت موجودة في اللعبة".

واختم البيان نفسه: "وفي هذا الصدد يدعو الاتحاد القطري لكرة القدم مجتمع كرة القدم الدولي، إلى بذل المزيد من الجهود للتصدي للعنصرية والتمييز داخل الملعب وخارجه".

أخبار ذات صلة