لايبزيغ يهزم بايرن ميونخ (1-3) وينعش آمال دورتموند في التتويج بـ"البوندسليغا" - El botola - البطولة

لايبزيغ يهزم بايرن ميونخ (1-3) وينعش آمال دورتموند في التتويج بـ"البوندسليغا"

وكالات: د.ب.أ
20 ماي 2023على الساعة18:20

أشعل فريق الصراع على لقب ، بعد فوزه المثير على ملعب (1-3) اليوم السبت، في الجولة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من البوندسليغا.

وقلب لايبزيغ تأخره بهدف أمام النادي البافاري في الشوط الأول، إلى فوز مثير بثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

وتوقف رصيد بايرن ميونخ في الصدارة عند 68 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف ، والذي سيكون بوسعه اقتناص الصدارة عبر الفوز على مضيفه غدا الأحد.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف عن طريق سيرج جنابري في الدقيقة 25 لكن النمساوي كونراد لايمر أدرك التعادل للايبزج في الدقيقة 65.

وحصل لايبزيغ على ضربتي جزاء ترجمها الفرنسي كريستوفر نكونكو والمجري دومينيك سزوبوسزلاي، إلى الهدفين الثاني والثالث في الدقيقة 76 و86.

وحقق لايبزيغ أول فوزه له على ملعب بايرن ميونخ والفوز الثاني له على الإطلاق في مواجهاته المباشرة مع النادي البافاري.

وتضاءلت آمال بايرن ميونخ في تعزيز رقمه القياسي والفوز بلقب البوندسليجا للمرة الحادية عشرة على التوالي.

وأصبح الطريق مفروشا بالورود أمام دورتموند للتتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ موسم 2011 /2012 عبر الفوز على ملعب أوجسبورج غدا وعلى ضيفه ماينز في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل بينما يحتاج بايرن لتعثر ملاحقه المباشر دورتموند في واحدة من أخر مباراتين له مع فوزه في الجولة الأخيرة على مضيفه كولون لكي يبقي على أمل له في التتويج باللقب.

وبموجب هذه النتيجة رفع لايبزج رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث ليضمن المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، في ظل تفوقه بفارق أربع نقاط على يونيون برلين صاحب المركز الرابع وفرايبورج صاحب المركز الخامس مع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم.

وأصبح بايرن على مشارف خسارة ثالثة بطولة له هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد توماس توخيل، الذي خلف جوليان ناجلسمان في منصب المدير الفني في مارس الماضي، وذلك بعد الخسارة على يد فرايبورج في دور الثمانية لكأس ألمانيا، وأمام مانشستر سيتي الإنجليزي في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

أخبار ذات صلة