ارتفاع حصيلة الموقوفين إلى 270 شخصاً على خلفية أحداث مباراة "الطاس" و"الكوديم" - El botola - البطولة

من أحداث مباراة الاتحاد البيضاوي والنادي المكناسي

ارتفاع حصيلة الموقوفين إلى 270 شخصاً على خلفية أحداث مباراة "الطاس" و"الكوديم"

إ.ك (البطولة)
03 ماي 2023على الساعة10:58

ارتفعت حصيلة الموقوفين المشتبه فيهم على خلفية أعمال الشغب الرياضي، التي سبقت مباراة و إلى 270 شخصا، والمندرجة في إطار الجولة الـ27 من القسم الوطني "هواة".

وبحسب بلاغ من ولاية أمن الدار البيضاء، فقد تم توقيف 270 شخص، من بينهم 53 قاصرا وأشخاص من ذوي السوابق القضائية العديدة، علما أن قوات حفظ النظام كانت قد باشرت عمليات نظامية واسعة لمواجهة أعمال الشغب التي ارتكبها مشجعون محسوبون على النادي المكناسي، بعدما حاولوا ولوج الملعب بالقوة رغم قرار إجراء المباراة بدون جمهور.

وأبرز نفس المصدر، أن المشتبه فيهم قد تعمدوا تخريب ممتلكات عامة وخاصة، وتعنيف عناصر القوات العمومية، وتهديد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم، مما نجم عنه إلحاق خسائر مادية بواحد وعشرين مركبة وسيارة، من بينها حافلة للنقل الحضري وشاحنة تابعة للشرطة.

كما تسبب هؤلاء في إصابة 40 موظفا عموميا بجروح متفاوتة الخطورة، من بينهم 12 عنصرا من القوات المساعدة و28 شرطيا من مختلف الوحدات الأمنية.

وأشار البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إيداع القاصرين تحت إجراء المراقبة، على ذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لجميع الموقوفين، على أن تتواصل عملية البحث عن جميع المتورطين في الشغب.

أخبار ذات صلة