مديرية التحكيم تؤيد قرارات زوراق وتؤكد: "إلغاء هدف تواركة أمام الرجاء قرار صحيح" - El botola - البطولة

مديرية التحكيم تؤيد قرارات زوراق وتؤكد: "إلغاء هدف تواركة أمام الرجاء قرار صحيح"

ن.ج (البطولة)
02 مارس 2023على الساعة09:31

أيدت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارات الحكم عادل زوراق، خلال مباراة وضيفه ، لحساب الجولة الـ17 من "إنوي".

وأكدت مديرية التحكيم، أن قرار الحكم بإلغاء هدف اتحاد تواركة في شباك الرجاء، هو قرار صحيح بحكم وجود حالة التهور، بعد استعمال لاعب تواركة ليده في وجه لاعب الرجاء: "سجل الهدف وتدخل الفار لمعرفة ما إذا كان هناك خطأ أو تسلل، وفعلا في هذه الحالة عندما نعود إلى بداية الهجمة، نجد أن هناك حالة للنقاش وذلك يستدعي حكم الساحة لاتخاذ القرار المناسب".

وتابعت مديرية التحكيم في تحليلها الأسبوعي: "عندما نشاهد لاعب تواركة يرتفع ويضع يده على وجه لاعب الرجاء ويسقطه، وهذا خطأ نعتبره من درجة التهور الدنيا ويستحق فيه اللاعب إنذارا وبالتالي الحكم اضطر إلى إلغاء الهدف، لأن مرحلة الحيازة الهجومية وقع فيها خطأ، إذا يتم إلغاء الهدف في هذه الحالة والرجوع للخطأ الأصلي".

وأوضحت مديرية التحكيم أن الهدف الأول للرجاء الذي سجله مروان الهدهودي، صحيح مبررة أن الاحتكاك الذي وقع بين خابا والحواصلي، هو طبيعي ولا يستوجب إعلان الخطأ لصالح حارس تواركة: "هدف الرجاء بالنسبة لحكم الوسط لم يكن هناك أي تسلل أو خطأ، لكن الفار قرر استدعاءه لمناقشة الاحتكاك الذي وقع ما بين مهاجم الرجاء وحارس تواركة".

وأضافت: "عندما عاد حكم الساحة إلى منطقة الفار ليتخذ القرار النهائي باحتساب الهدف، وعندما نعود للحالة، نرى أن كرة مهاجم الرجاء عادية والاحتكاك ضروري، بحكم أن الحارس كان خارجا. كان هناك احتكاك عادي وليس صداما، وهدف الرجاء كان صحيحا ومقبولا".

وأشار الجهاز المذكور، إلى أن ركلتي الجزاء التي أعلن عنهما زوراق لصالح الاتحاد التوركي والرجاء، في المباراة التي حسمها الفريق الأخضر بهدفين لواحد، صحيحتان.

أخبار ذات صلة