أليو سيسي: "سواء كنت أنا أو الركراكي فقد أثبتنا للعالم أن الأفارقة قادرون على التدريب في ريال مدريد ومانشستر سيتي" - Elbotola - البطولة

أليو سيسي: "سواء كنت أنا أو الركراكي فقد أثبتنا للعالم أن الأفارقة قادرون على التدريب في ريال مدريد ومانشستر سيتي"

ف.ز (البطولة)
24 فبراير 2023على الساعة21:37

أكد أليو سيسي، مدرب المنتخب ، أن الخبرة المحلية أصبحت تحظى بثقة الاتحادات الأفريقية، مشددا على أهمية وجود المساواة بين المدرب المحلي والأجنبي في القارة السمراء.

وأوضح سيسي في تصريحات إعلامية: "الأمور تتغير في أفريقيا، رؤساء الاتحادات أصبحوا يثقون بشكل كبير في الخبرة المحلية. سواء كنت أنا أو وليد الركراكي، لو لم نقم بذلك الأداء في كأس العالم، كنا سنقول أن الخبرة المحلية لا تستحق العناء".

وأضاف: "من الصعوبات التي نواجهها هي أننا لا نضع المدرب الأفريقي والمدرب الأجنبي على قدم المساواة. رغم وجود مدربين جيدين جدا في أفريقيا، مثل المتواجدين في دوري الدرجة الأولى في فرنسا أو إسبانيا أو إنجلترا".

وأردف: "دافِعُنا الأول كمدربين أفارقة ليس هو تقاضي مبالغ كبيرة مثل المدرب الأجنبي، إلا أنه يتمثل في أن نثبت للقارة الأفريقية والعالم بأسره أن المدربين الأفارقة قادرون على التدريب في ريال مدريد ومانشستر سيتي وفي كل الفرق العالمية".

واختتم: "يجب إعطاء الفرص للمدربين المحليين في أفريقيا وتوفير أفضل الظروف لهم، عن طريق دفع المبالغ التي يستحقونها واحترامهم، فضلا عن وضعهم على قدم المساواة مع المدربين الأجانب".

أخبار ذات صلة