"الكورفا سود": "يهمنا القطع مع الكولسة الرياضية أكثر من نقاط مباراة أ. أسفي.. مكوّنات النادي مطالبة بالدفاع عن مصالح الرجاء والكل كان شاهدا على مجرزة تحكيمية جديدة بتنزانيا" - El botola - البطولة

"الكورفا سود": "يهمنا القطع مع الكولسة الرياضية أكثر من نقاط مباراة أ. أسفي.. مكوّنات النادي مطالبة بالدفاع عن مصالح الرجاء والكل كان شاهدا على مجرزة تحكيمية جديدة بتنزانيا"

ن. نسيم (البطولة)
20 فبراير 2023على الساعة12:35

أصدرت "الكورفا سود" المساندة لـ، بلاغا تدافع فيه عن مصالح الفريق الأخضر، وتؤكد أن الفريق تعرض لـ"مجرزة تحكيمية" جديدة في مواجهة التنزاني.

وجاء في بلاغ "الكورفا سود":

لم يعد محل للشك الحرب الرسمية والممنهجة التي يقودها فوزي القجع رجل الدولة المدلل ضد الرجاء الرياضي.

حرب وتضييق ممنهج منذ صعوده لرئاسة الجامعة عبر أساليب الكولسة التي تغيرت (كما صرح بها سابقا)، محليا أصبح واضحا للجميع كيف تسير أجهزة الجامعة وعلى الرغم من عضوية من هم محسوبون علينا وقطعهم مع سياسة الكراسي الفارغة داخل المؤسسات ومحاولاتهم التقرب من لقجع التي وصلت حد الانبطاح، إلا أن سياسة فوزي لقجع ثابتة ألا وهي محاربة الرجاء الرياضي وهو ما يعطي شرعية لموقفنا الثابت من ازدواجية المهام ومحاربة فساد الجهاز الكروي.

قضية التلاعب في البطاقة الصفراء والتضارب في الأقوال بين المتداخلين والتبريرات غير المنطقية توحي ومما لا شك فيه أن عمليات تزوير ومحاولات لطمس الحقائق حدثت في الكواليس مثلما حدثت في قضية تزوير سيسوكو التي كان بطلها سعيد الناصيري عضو الجهاز الجامعي والصديق الحميم لرجل الدولة المدلل، نعترف أننا لم نستحق رياضيا الثلاث نقاط، لنا الجرأة لنعترف أننا خصمنا كان أفضل حال منا، إلا أنه ليست النقاط من تهمنا بقدر ما يهمنا القطع مع أساليب الكولسة الحديثة والفساد الرياضي الذي يذهب ضحيته نادينا في كل مرة من أجل التأثير عليه وفرملة مساره، لن نطيل في موضوع قضية بطاقة لاعب أسفي لأننا سنعود لها لاحقا لكون نهايتها يجب أن تكون بسويسرا أمام محاكم الطاس.

أما قاريا، على الرغم من توغل لقجع داخل أجهزة الكاف، فإن الرجاء الرياضي بالنسبة لفوزي لقجع خارجيا هو بمثابة "كبش فداء"، عندما يتعلق بنادينا فلا مانع من أن يتعرض للظلم التحكيمي وفساد الكاف عبر عقوباته المبالغ فيها كالويكلو مقارنة مع ما تقوم به أندية أخرى مدللة، لأن ذلك هو ورقة لصالح رجل الدولة المدلل حتى يظهر للوبي المنافس له داخل الجهاز القاري الفساد وليظهر للعالم أنه حتى المغاربة يتعرضون للظلم، ويجعل من الأمر جزءا من مرافعاته لتحقيق مكاسبه ومكاسب من يدور في فلكه من الأندية المدللة لديه.

- خير مثال عن كلامنا استغلاله للظلم التحكيمي الذي تعرضنا له ضد الأهلي المصري وعقوبة الويكلو الظالمة، من أجل جلب نهائي العصبة إلى الدار البيضاء ثم إعطاء شرف تمثيل البلد المنظم في مونديال الأندية بالمغرب للأهلي من أجل جبر الخاطر حتى لا يفقد حليفا استراتيجيا داخل الكاف، فهو على استعداد تام من أجل نسف السياسة الخارجية للبلاد طالما الأمر لا يتعلق بالرجاء الرياضي.

والدليل على كلامنا العالم كان شاهدا على مجزرة تحكيمية جديدة بتنزانيا.

حرب خارجية يقابلها انبطاح داخلي، الرئيس الحالي هو تكريس لسابقيه، لا دفاع عن مصالح النادي سواء بالطرق القانونية المشروعة أو حتى عن طريق التصعيد عبر البلاغات والندوات الصحفية كأضعف الإيمان لفضح الفساد وحماية الرجاء الرياضي، والواضح أن منصب فوزي القجع الوزاري ونفوذه داخل مؤسسة المالية والضريبة وما مارسه على بعض المسؤولين السابقين الرجاويين من استهداف شخصي لمصالحهم ومصالح شركائهم عبر سلاح المراجعات الضريبية وغيرها من أساليب الضرب تحت الحزام التي لن يقدروا على البوح بها مخافة ضياع مصالحهم، جعلت ممن لهم صلاحيات الدفاع عن النادي اليوم مجرد منبطحين لا يرقون إلى حجم تطلعات الجماهير العاشقة، فليعلموا أن لنا أعضاء وراء السجون ذهبوا ضحية مواقفنا الشجاعة والتضحيات الجسيمة التي نؤديها وسنظل في سبيل نادينا الكبير بمبادئه وتاريخه ورجالاته التي لم تعرف يوما انبطاحا.

وفي الختام ندعو من لهم الصلاحيات والصفة القانونية من رئيس، مكتب مسير إن وجد، لجان، منخرطين شرفاء ومسؤولين داخل المؤسسات من أجل التفاني في الدفاع عن مصالح نادينا حتى لايكون الشارع هو الحل وأن أي خطاب انبطاح هو حرب علنية ضدنا، ضد الجماهير وكيان الرجاء.

كما ندعو جميع الجماهير الرجاوية مجددا للتعبئة والالتفاف وراء الفريق والدفع به للأمام، أخيرا نؤكد أن صبرنا بدورنا قد نفذ.

أخبار ذات صلة