الركراكي: "لم نكن لنبصم على هذا المسار في كأس العالم لولا البدلاء وهدفنا هو الحفاظ على التواضع لتحقيق المزيد" - El botola - البطولة

الركراكي: "لم نكن لنبصم على هذا المسار في كأس العالم لولا البدلاء وهدفنا هو الحفاظ على التواضع لتحقيق المزيد"

ف.ز (البطولة)
26 يناير 2023على الساعة16:31

أشاد الناخب الوطني، ، بالدور الكبير الذي لعبه اللاعبون البدلاء في "قطر 2022"، مشيرا إلى أن التواضع هو مفتاح تحقيق إنجازات أخرى رفقة المنتخب

وأوضح الركراكي في مقابلة له مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: "هدفنا في المونديال كان هو تخطي الدور الأول على الأقل. كانت مجموعتنا قوية للغاية، بحضور بلجيكا ووصيفة بطل العالم 'كرواتيا'. لذلك كان تخطي دور المجموعات هدفًا طموحًا بالفعل".

وواصل: "كانت الأجواء مغربية حقًا داخل الملعب، كما لو كنا نلعب على أرضنا. ومع كل هدف أو كل هجمة، كنا نشعر بالدعم من الجماهير. وأحضرنا أسرنا حتى نشعر بأننا مجتمعين ولدينا هدف مشترك. نحن المغاربة لدينا علاقة خاصة مع العائلة. وقد أعطت هذه الخطوة أكلها".

وأردف: "لم نكن لنبصم على هذا المسار لولا البدلاء. لأنه في منافسة مثل كأس العالم، دور البدلاء مهم للغاية، خاصة من حيث الحالة الذهنية. لا أحد كان يضع نفسه فوق الآخرين. في كل مرة لجأت فيها إلى بديل، كان يقدّم كل ما في جعبته. لذا، إذا كان علي أن أستحضر أحدًا، فهم البدلاء، بشكل عام، لأنهم كانوا مذهلين حقاً وقاموا بعمل كبير من خلال تحفيز الفريق".

واختتم: "الهدف هو الحفاظ على التواضع. نحن نعلم جيدًا أن هناك بلدانًا كبيرة اعتادت بلوغ المربع الذهبي أو النهائي. لا توجد مفاجآت كثيرة في كأس العالم. وبشكل عام، البلدان التي تتأهل إلى النهائي هي بلدان مألوفة، لديها عقلية الفوز، التي صنعتها بنفسها".

أخبار ذات صلة