أكرد: "مساري نحو الاحتراف لم يكن سهلاً ونصيحتي للاعبين الشباب هي السعي للاحتراف بأوروبا" - El botola - البطولة

نايف أكرد

أكرد: "مساري نحو الاحتراف لم يكن سهلاً ونصيحتي للاعبين الشباب هي السعي للاحتراف بأوروبا"

ح.إ (البطولة)
23 يناير 2023على الساعة14:05

أكد الدولي المغربي أن مساره نحو الاحتراف لم يكن سهلاً وأنه على اللاعبين عدم الاستسلام والتفكير في الاحتراف بأوروبا، مؤكداً جاهزيته رفقة لقادم الاستحقاقات.

وقال نايف أكرد في حوار مع "بي إن سبورتس": "لقد لعبت في صغري بالمغرب وقضيت أربع سنوات في البطولة الاحترافية وكان هدفي هو الخروج نحو أوروبا لأنها تمتلك دوريات كبيرة، وهذا ما يجب على اللاعب المغربي والأفريقي عامة أن يفكر فيه. جاءتنا فرصة لنلعب كأس العالم ونظهر إمكانياتنا وأتمنى أن يحصل اللاعبون الشبان على فرصة للاحتراف بأوروبا".

وتابع أكرد قوله: "مسيرتي كانت صعبة. يمكن للناس أن يروا العكس عندما يشاهدونني في الـ'بريميرليغ' رفقة وست هام لكن لا شيء سهل المنال. الحمد لله لقد تعذبت كثيرا لكي أصل إلى هذا المستوى ولا زلت أحلم. فكما نقول، اللاعب الذي لا يحلم ليس بلاعب".

وأردف القول: "نصيحتي للشباب هي إن أتتكم فرصة اللعب في أوروبا، اقبلوها حتى وإن كانت صعبة. أذكر أول سنتين رفقة ديجون كم كانت فترة صعبة نظراً لتغيير البلد والثقافة والإصابات، لكنني لم أستسلم وواصلت العمل وظهرت ثمار هذا العمل بعد ذلك".

وعن جاهزيته رفقة ويست هام، قال أكرد: "طالما أنهم جلبوني إلى هنا وبصفقة مرتفعة نوعاً ما، فهم إذن على علم بما يمكنني أن أعطي لهذا الفريق. الإصابات يمكن أن تأتي لكن إيماني قوي بالله وكنت أقول أنني قادر على العودة وها أنا عدت في مباراة ليدز يونايتد. أتمنى أن أواصل في هذا المشوار وما يمكنني قوله اليوم هو أنني جاهز".

أخبار ذات صلة