حكام "الموندياليتو" في المغرب لأول مرة مطالبين بشرح قرارات الـ“VAR” للجماهير واللاعبين بعد تعديلات جديدة من قبل "فيفا" - El botola - البطولة

حكام "الموندياليتو" في المغرب لأول مرة مطالبين بشرح قرارات الـ“VAR” للجماهير واللاعبين بعد تعديلات جديدة من قبل "فيفا"

ف.ع (البطولة)
18 يناير 2023على الساعة18:05

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعديلاً جديدًا على قوانين حكم "الفيديو المساعد"، سوف يتم تطبيقها خلال بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها الشهر المقبل بالأراضي المغربية.

وطلب "فيفا" من الحكام المشاركين في مباريات "الموندياليتو"، بإضافة "خاصية" الشرح للقرارات التي سوف يتم اتخاذها بمساعدة شاشة الـ"VAR"، سواء للجماهير أو اللاعبين على أرضية الميدان.

وسوف يتم تجربة هذا التعديل الجديد في تلك البطولة، ومن المنتظر تعميمه فيما بعد في حالة نجاح الفكرة على بقية البطولات والملاعب، بمنح الحكم فرصة لشرح قراره النهائي بعد مشاهدة شاشة "الفيديو" على خطوط الملعب، وإشراك اللاعبين والجماهير في شرحه لقراره.

ويشبه هذا التعديل ما يقوم به حكام كرة السلة وتحديدًا حكام دوري المحترفين الأمريكي "NBA"، حين يراجعون شاشة الفيديو ويشرحون قراراتهم أمام الجماهير واللاعبين والكاميرات.

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس العالم للأندية سوف تنطلق يوم الفاتح من شهر فبراير المقبل، بمباراة تجمع النادي الأهلي المصري بفريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، على ملعب "طنجة".

أخبار ذات صلة