موكوكو متهم بـ"تزوير عمره" وسط مزاعم بأنه يبلغ من العمر 22 وليس 18 سنة! - El botola - البطولة

يوسوفا موكوكو متهم بتزوير عمره!

موكوكو متهم بـ"تزوير عمره" وسط مزاعم بأنه يبلغ من العمر 22 وليس 18 سنة!

ع.و (البطولة)
13 يناير 2023على الساعة14:55

أحدث النجم الصاعد لفريق ، (18 سنة)، ضجة إعلامية في الساعات القليلة الماضية، لكن بشكل سلبي، بعد أن أشارت التقارير، إلى أن هناك احتمالية "تزويره عمره"، علما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهامه.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم، في عام 2017، قد أكد عبر صحيفة "بيلد"، أن الشائعات التي انتشرت في ذلك الوقت ليست صحيحة، وأن اللاعب المزداد في مدينة ياووندي الكاميرونية، ولد فعلا يوم 20 نونبر 2004، عكس ما أكدته التقارير، بأنه يبلغ حينها من العمر 17 سنة.

وحسب ما أكده موقع "سبورت" الألماني، فإن هناك عقد ازدياد مؤرخ بعام 2000، باسم "يوسوفا محمد"، ونُسب إلى موكوكو، وقد عمل والد اللاعب بالتبني، على إرسال الوثيقة إلى مجموعة من الصحفيين، الذين لم يتمكنوا من نشرها لأسباب قانونية، كما أن والده (بالتبني) أخبر سفار ألمانيا بالتاريخ الصحيح لولادة موكوكو، قبل إنشاء أوراق هويته.

وراسلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الاتحاد الألماني للعبة، قصد الحديث عن الموضوع، لكنه رفضت وأكته أنها لا تتحدث عن التكهنات، في إشارة إلى أن ما يروج حاليا مجرد شائعات، لا يمكن الرد عليها.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه "الضجة" بسبب إمكانية تزوير موكوكو لعمره، جاءت بعد أن قرر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، استبعاد 21 لاعبا من أصل 30، للمنتخب الكاميروني تحت 17 سنة، بعد أن ثبت تزوير أعمارهم.

طاغات متعلقة