سايس: "عشنا لحظات قوية خلال كأس العالم.. إنه شهر سيبقى راسخا في ذهني" - El botola - البطولة

سايس: "عشنا لحظات قوية خلال كأس العالم.. إنه شهر سيبقى راسخا في ذهني"

هـ.ب (البطولة)
10 يناير 2023على الساعة15:34

تحدث عميد المنتخب المغربي ، عن مسار "أسود الأطلس" في "قطر 2022"، مشيدا بما قام به الناخب الوطني ، بعد مدة قصيرة من تعيينه على رأس العارضة الفنية للفريق.

وقال سايس في مقابلة مع قناة "بي إن سبورتس" الفرنسية: "سنحتفظ بذكريات كثيرة من هذا المسار الاستثنائي. وصلنا إلى نصف النهائي، وأقصينا منتخبات قوية وهذا شيء رائع، وكذلك ما عشناه رفقة الجماهير طيلة البطولة. كنا نحس وكأننا نلعب في منزلنا، ثم بعد ذلك عند عودتنا إلى المغرب وأن يكون لدينا الحظ لنلتقي بجلالة الملك، كانت لحظات قوية. إنه شهر سيبقى راسخا في ذهني".

وفي حديثه عن الناخب الوطني وليد الركراكي قال: "الركراكي جاء إلى المنتخب الوطني بنوايا واضحة، بالرغم من الوقت الضيق الذي كان لدينا للاستعداد للبطولة. كانت لديه الفكرة للذهاب وتحقيق شيء ما في المونديال، ولم يبحث عن الأعذار. اشتغلنا كثيرا وتحدث معنا تكتيكيا، وسافر كثيرا من أجل إحضار مجموعة من اللاعبين والجميع كانوا متقبلين لحديثه".

وتابع: "قبل الإعلان الرسمي لرئيس الجامعة عن تعيين الركراكي، تحدثت مع وليد وجاء لرؤيتي في إسطنبول. تحدثنا لثلاث أو أربع ساعات عن مشروعه بالنسبة للمونديال، وكان يريد معرفة المزيد عن الفريق وما يمكن فعله لتحسين المجموعة، بعدها سافر لرؤية العديد من اللاعبين أيضا في وقت قصير".

وأردف عميد المنتخب الوطني: "كنا نعاني من تراكم الإصابات، وبعض اللاعبين كانوا يعانون من المرض ووصولنا إلى نصف النهائي كان صعبا".

واختتم سايس تصريحاته: "المغرب يمكنه أن يكون بطلا للعالم. لم ينقصنا الكثير لتحقيق ذلك في هذه النسخة. المنتخبات الأفريقية لديها لاعبين جيدين يلعبون في دوريات وأندية كبرى. يجب فقط معرفة كيفية الاستعداد لمثل هذه البطولات، وأتمنى في يوم ما أن يتوج المنتخب المغربي بكأس العالم وأن تصل أحد المنتخبات الأفريقية لهذا المستوى".

أخبار ذات صلة