سيباستيان هالر عن تغلبه على السرطان: "عندما علمت بمرضي لم يكن لدي أي خيار آخر وقلت لنفسي لن يفيدك الاكتئاب" - El botola - البطولة

سيباستيان هالر عن تغلبه على السرطان عندما علمت بمرضي لم يكن لدي أي خيار آخر وقلت لنفسي لن يفيدك الاكتئاب

سيباستيان هالر عن تغلبه على السرطان: "عندما علمت بمرضي لم يكن لدي أي خيار آخر وقلت لنفسي لن يفيدك الاكتئاب"

إ. ك (البطولة)
10 يناير 2023على الساعة14:38

تحدث الدولي الإيفواري ولاعب الألماني، ، عن مرضه والعلاج الكيميائي الذي تلقاه بعدما تم تشخيص إصابته بـ"سرطان الخصية"، وابتعاده عن أجواء المنافسات الكروية.

وقال هالر في حوار مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "الرسالة الأكثر عاطفية بالنسبة لي خلال وقت التشخيص هي عندما عدت إلى المنزل، كانت زوجتي قد أعدت بعض الملصقات الصغيرة مع رسائل عائلتي، أمي وأبي وإخواني. كان هذا في الواقع أكثر الأمور عاطفية".

وتابع: "كان هناك أيضا عدد لا يُصدق من الرسائل من عالم كرة القدم. لا يمكنني سرد كل الأشخاص. كان رئيس ساحل العاج وأندية سابقة، وبالطبع الكثير من اللاعبين، لكنني أود الاحتفاظ بالرسائل لنفسي".

وأضاف: "لقد ناقشت أولاً مع زوجتي كيف يمكننا شرح الأمر بشكل أفضل لأطفالنا. كان أصعب شيء هو جعلهم يفهمون أنه على الرغم من أنني بخير الآن، ما زلت مريضا ويجب أن أذهب إلى المستشفى حتى لبضعة أسابيع أو أشهر. أردنا أن نكون صادقين، لأن الأطفال أذكياء ولديهم حدس جيد".

واستطرد: "عندما علمت بمرضي لم يكن لدي أي خيار آخر. الخيارات محدودة، ولن يفيدك أن تضع نفسك في حالة اكتئاب، لذلك قلت لنفسي ابق إيجابيًا، اجمع عائلتك وأصدقائك معًا، لست وحدك لذا تابع هذا معهم".

واختتم المتحدث نفسه: "بخصوص العلاج قمت بأربع حصص كيميائية، بالإضافة إلى عمليتي الجراحية. في كل مرة كنت أقضي عدة أيام في المستشفى وفي الفراش. كانت الأعراض كثيرة من بينها أنني فقدت وزني أقل بعدة كيلوغرامات، بالإضافة إلى عدم تذوق الطعام بشكل صحيح لفترة وهذا نتيجة ذلك".

أخبار ذات صلة