الشماخ: "أنا سعيد للركراكي وليس من السهل أن تقود منتخب قبل كأس العالم بثلاثة أشهر وتُثبت نجاحك" - El botola - البطولة

مروان الشماخ

الشماخ: "أنا سعيد للركراكي وليس من السهل أن تقود منتخب قبل كأس العالم بثلاثة أشهر وتُثبت نجاحك"

إ.ك
07 يناير 2023على الساعة12:57

تحدث الدولي السابق مروان الشماخ، عن نجاح الناخب الوطني في "قطر 2022"، مؤكدا أنه لم يتفاجأ من وليد لأن كان لديه أساس التدريب والنجاح.

وقال الشماخ في لقاء له على “canal+sport Afrique”: "وليد كان بالنسبة لي مثل نور الدين النيبت وطلال القرقوري، عندما كنت رفقة المجموعة كنت دائما قريب منهم لبناء الثقة وغير ذلك، لكن الركراكي كان دائما لديه عقلية مدرب".

وتابع: "هناك العديد من اللاعبين تشعر أن لديهم روح قتالية كبيرة، وعندما تقول كرة القدم، فإنهم لا ينتظرون خمس أو ست سنوات بعد الاعتزال مثلي بل يبقون دائما في مجال الرياضة لكن من وجهة أخرى هي التدريب".

وتابع: "وليد كان لديه أساس التدريب والنجاح لذلك لم أتفاجأ وأنا سعيد من أجله، ليس من السهل أن تقود المنتخب قبل كأس العالم بثلاث أشهر فقط وتُثبت نجاحك عن جدارة واستحقاق".

وأضاف: "اللاعبون فازوا من أجل المغرب وعائلاتهم ولكن أيضا للمدرب، كل مباراة يشعر اللاعبون بالعياء والإصابات أيضا، هنا أقول أن الرسالة قد وصلت هذا هو المهم".

وأردف المتحدث نفسه: "حاليا الأمور على ما يرام وهذا أهم شيء لأنه حتى لو كنت أقولها دائمًا، أعتقد أن رئيس الجامعة اتخد قرارا صائبا بعدما وضع وليد مكان خاليلوزيتش وهذا الموضوع له حديث آخر".

أخبار ذات صلة