رئيس البنين يضرب المثل بالمغرب ويؤكد: "شاهدنا بفخر ما قاموا به في المونديال وأصابنا الحزن بعد إقصائهم أمام فرنسا" - El botola - البطولة

رئيس البنين يضرب المثل بالمغرب ويؤكد: "شاهدنا بفخر ما قاموا به في المونديال وأصابنا الحزن بعد إقصائهم أمام فرنسا"

ح.ا (البطولة)
26 دجنبر 2022على الساعة11:00

تحدث رئيس جمهورية البنين باتريس تالون، عن إنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم "قطر 2022" بإعجاب كبير، بعد احتلاله المرتبة الرابعة في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

يأتي ذلك خلال استقباله في القصر الرئاسي لممثلي الفرق واتحاد الكرة في البلاد، بغية تحفيزهم على حذو مسار المغرب وتحقيق نتائج كبيرة على المستوى الدولي.

وقال باتريس تالون في خطابه الموجه لممثلي الكرة في البنين: "لقد شاهدنا جميعًا مباريات كأس العالم باهتمام كبير وكثير من الحماس، حتى بفخر في بعض المباريات".

وواصل: "رأينا مباراة نصف النهائي بين فرنسا والمغرب، لقد أثارت فخر القارة الأفريقية في أول مشاركة لمنتخب أفريقي في المربع الذهبي".

وأكمل: "لم يكن لديهم الموهبة فحسب، بل كان لديهم شغف الفوز. يمكننا أن نرى عدد الأشخاص الذين كانوا غير سعداء بعد إقصاء المغرب لأننا كنا قريبين جدًا من الهدف".

ووعد الرئيس البينيني كافة الفرق أن حكومة البنين ستشرع في تقوية المنشآت الرياضية و زيادة عددها، وذلك من أجل توسيع مجال الاستفادة من المواهب وتطويرها لتحقيق نتائج مماثلة لتلك التي تحصدها فرق ومنتخبات المغرب.

أخبار ذات صلة