الحكم مارتشينياك ردا على انتقادات الفرنسيين: "لماذا لم يذكروا هذه الصورة التي تظهر دخول 7 لاعبين لأرضية الملعب في هدف مبابي؟" - El botola - البطولة

الحكم مارتشينياك ردا على انتقادات الفرنسيين: "لماذا لم يذكروا هذه الصورة التي تظهر دخول 7 لاعبين لأرضية الملعب في هدف مبابي؟"

ن. نسيم (البطولة)
23 دجنبر 2022على الساعة14:50

رد الحكم البولندي سيمون مارتشينياك، على الانتقادات الموجهة له بخصوص احتساب الهدف الثالث في نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وكان فرنسيون قد وقعوا عريضة للمطالبة بإعادة نهائي المونديال، بداعي خرق قوانين لعبة كرة القدم بشكل واضح، بسبب دخول لاعبي الأرجنتين إلى أرضية الملعب قبل تسجيل الهدف الثالث لمنتخب "التانغو" من طرف ليونيل ميسي.

وعلّلت الصحافة الفرنسية، أنه بحسب الفقرة الـ9 من المادة الثالثة من قانون كرة القدم، والذي ينص على "أنه إذا أدرك الحكم بعد تسجيل هدف وقبل إعادة بدء اللعب، أن شخصاً آخرا كان على أرضية الملعب في الوقت الذي سجل فيه الهدف، يجب على الحكم أن يلغي الهدف".

وفي رده على انتقادات الفرنسيين، قال مارتشينياك: "لم يذكر الفرنسيون هذه الصورة، حيث يمكنكم رؤية 7 لاعبين فرنسيين على أرض الملعب عندما سجل مبابي هدفًا".

وحصد منتخب الأرجنتين، لقب مونديال كأس العالم 2022، بعد الفوز في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا، بركلات الترجيح (4-2)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3).

أخبار ذات صلة