الركراكي لـ"البطولة": "الدّْراري الصّْغار يتبْعو الحُلم دْيالهُم بَاش يْوليو كْوايرِية ولَكن تنقُولِّيهم المُهم هِي القْراية والتربِية" - El botola - البطولة

الركراكي لـ"البطولة": "الدّْراري الصّْغار يتبْعو الحُلم دْيالهُم بَاش يْوليو كْوايرِية ولَكن تنقُولِّيهم المُهم هِي القْراية والتربِية"

ن. نسيم (البطولة)
22 دجنبر 2022على الساعة22:55

أوصى وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، الأطفال الصغار بضرورة الدراسة بشكل متواز مع حلمهم بالتحول للاعبين محترفين.

وقال الركراكي في حواره مع "البطولة": "على الأطفال أن ينتبهوا ويعلموا أن الدراسة هي أهم شيء، الإحصائيات صعبة، فمن المرجح أنه بين 1000 طفل يمارس كرة القدم يمكن أن يكون شخص واحد فقط من يصل إلى الاحتراف، لذا لا يمكن أن تقول أن الكل سينجح في مساره الكروي".

وتابع: "مسار لاعب كرة القدم قصير، وأول شيء مهم هي الدراسة. بطبيعة الحال يجب عليك تتبع حلمك وأن تقاتل من أجله وتعطي أقصى ما لديك، لكن وجب مزاولة الدراسة بالتوازي لأنها أهم وهي نقطة وجب على الأبوين اللذان يراهنان على الكرة معرفتها، فالدراسة والتربية مهمة".

وواصل: "الجمهور المغربي لا يصدق وقد قلتها خلال كأس العالم، يمكن اعتباره أحسن جمهور بالعالم و أكدنا ذلك خلال المباريات، فرؤية الشباب والوالدين وحتى النساء كلهم حاضرون بقطر من أجل مساندة بلدهم، ترى حينها حضور الروح المغربية حتى وإن كانوا يعيشون بكندا فرنسا أو الولايات المتحدة، فهم لا زالوا يحبون وطنهم".

وأكمل: "الشعب المغربي الذي يحب الكرة كثيراً ولك أن ترى جماهير الرجاء والوداد والجيش والمغرب الفاسي، لدينا جمهور كبير يعشق كرة القدم فقط وجب حضور الروح الرياضية ووجب تفادي المشاجرات التي تقع بين الجمهور، فالفريق الذي يستحق الفوز هو من سيفوز والفريق الآخر عليه أن يحاول التعويض في القادم".

واختتم: "علينا أن نغير العقلية في الكرة لكي نطورها في المغرب لاسيما أننا سننظم الآن كأس العالم للأندية. لذا علينا أن نملأ المدرجات ونعطي صورة جيدة ونبقي المغرب في خارطة المونديال".

أخبار ذات صلة