وفاة حارس أمن بكأس العالم بعد "سقوط خطير" في ملعب "لوسيل" - Elbotola - البطولة

وفاة حارس أمن بكأس العالم بعد "سقوط خطير" في ملعب "لوسيل"

ف.ع (البطولة)
14 دجنبر 2022على الساعة13:59

فارق حارس أمن من ضمن طاقم تأمين ملاعب بطولة "قطر 2022" الحياة، بعد تعرضه "لسقوط خطير" أثناء تأدية واجبه في استاد "لوسيل"، خلال مقابلة في ربع النهائي ضد .

وتم الكشف عن المتوفى وهو "جون نجاو كيبو"، شاب في عمر الرابعة والعشرين من دولة كينيا، وصل إلى قطر قبل عام وتطوع للعمل في المونديال.

وعلى ذمة منصة "ذي آتلتيك" تبقى التفاصيل الدقيقة لكيفية سقوط "كيبو" غير واضحة، لكن الحادث جاء بعد فوز الأرجنتين على هولندا بركلات الترجيح في الساعات الأولى من صباح يوم السبت الموافق 10 دجنبر الجاري.

ونُقل حارس الأمن إلى مستشفى حمد الطبي في سيارة إسعاف، وقيل إنه في "حالة مستقرة لكنها حرجة"، ثم لفظ أنفاسه الأخيرة صباح يوم أمس الثلاثاء.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة العليا القطرية: "يوم السبت 10 دجنبر، تعرض جون نجاو كيبو، حارس الأمن في استاد لوسيل، لسقوط خطير أثناء قيامه بواجبه، حضرت الفرق الطبية بالملعب إلى مكان الحادث على الفور، وقدمت العلاج الطارئ قبل نقله إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى حمد الطبي عبر سيارة الإسعاف، يؤسفنا أن نعلن أنه على الرغم من جهود الفريق الطبي، توفي في المستشفى يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، بعد أن ظل في وحدة العناية المركزة لمدة ثلاثة أيام".

"نرسل خالص تعازينا لأسرته وزملائه وأصدقائه في هذا الوقت العصيب، يقوم منظمو البطولة القطرية بالتحقيق في الظروف التي أدت إلى السقوط على وجه السرعة، وسيقدمون مزيدًا من المعلومات في انتظار نتيجة التحقيق، كما سنعمل على ضمان حصول عائلته على جميع المستحقات والأموال المستحقة".

أخبار ذات صلة